وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. امل جادو شكعة تلتقي بممثل الاتحاد الأوروبي وتبحث معه اخر التطورات السياسية
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. امل جادو شكعة تلتقي بممثل الاتحاد الأوروبي وتبحث معه اخر التطورات السياسية

السفير جادو شكعة تؤكد انه لا سلام او تطبيع دون انهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والوضع الاقتصادي الفلسطيني في تدهور.

جاء ذلك من خلال لقاء جمع عطوفة وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة د. أمل جادو شكعة، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين السيد سفين كوهن فون بيرجسدورف، ونائبته السيدة ماريا فيلاسكو، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

 رحبت د. جادو شكعة بالسيد بيرجسدورف مهنئة نابته على تولي منصبها الجديد. هذا وأطلعتهم على آخر المستجدات والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي تمر بفترة عصيبة جداً، خاصة في ظل قرصنة الحكومة الإسرائيلية الأموال المستحقة للحكومة الفلسطينية، وتزامن ذلك مع وجود جائحة كورونا التي ساهمت في تردي الأوضاع الاقتصادية.

واشارت د. جادو الشكعة الى محاولات الإدارة الامريكية لتمرير صفقة القرن، المرفوضة فلسطينياً، من خلال تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية، هي محاولة من إدارة ترامب لكسب أصوات المتطرفين على حساب القضية الفلسطينية.

هذا وتطرقت السفير جادو شكعة الى الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في المنطقة منذ سنوات، والمجهود الكبير الذي يبذله لتطبيق العدالة والشرعية الدولية وتحقيق حل منصف للقضية الفلسطينية. وفي هذا الإطار، شكرت عطوفتها الاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر الذي يقدمه للحكومة والشعب الفلسطيني، منوهة الى أهمية استمرار وتطور العلاقات بين الطرفين.

بدوره، أكد ممثل الاتحاد الاوروبي التزام الاتحاد بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمه لحل الدولتين، مشيراً الى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين على عدة محاور سياسية، اقتصادية وبيئية واجتماعية.

في ختام اللقاء، أكد الطرفان التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

Print
1975
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى