وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تختتم برنامجا تدريبيا لكوادر التلفزيون الزمبابوي
2
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تختتم برنامجا تدريبيا لكوادر التلفزيون الزمبابوي

 اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي دورة متخصصة في جمهورية زمبابوي، لتحسين أداء الكوادر العاملة في أقسام التحرير والانتاج والاخبار في التلفزيون الزمبابوي الذي يستعد لإطلاق أول قناة رقمية تبث على مدار الساعة.

واعتبر  مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري البرنامج التدريبي الاعلامي بالاستراتيجي الذي من شأنه تعزيز قدرات العاملين في المجال الاعلامي، وتطوير مهاراتهم الفردية، بما يقود الى تحسين الاداء الجماعي والمؤسسة الاعلامية في زيمبابوي ككل.

وأضاف أن دولة زيمبابوي من الداعمين الاساسيين لفلسطين، وكان لا بد من رد الجميل لها عبر برامج تنموية تعتمد على الخبرات الفلسطينية المميزة وضمن الامكانيات المتاحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس بتعزيز التعاون مع دول القارة الافريقية، والتعبير عن التضامن معها من خلال التنمية، ولتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بتمكين الهوية الفلسطينية على الساحة الدولية.

بدورها، وصفت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية زيمبابوي تغريد سنوار العلاقات بين فلسطين وزيمبابوي بالتاريخية وتعود إلى المراحل الاولى للثورة الفلسطينية وحركات التحرر في إفريقيا بشكل عام وزيمبابوي بشكل خاص.

وأكدت أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون، معتبرة ان نجاح مهمة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي هي خطوة اولى على طريق توطيد علاقات الاخوة بين الشعبين.

وأشرف على البرنامج التدريبي لـ114 من الكوادر الاعلامية في زيمبابوي، الاعلامية والاكاديمية هديل وهدان من جامعة بيرزيت، والاعلامي اسامة نزال من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والمحاضر في جامعة بوليتكنيك فلسطين ثائر ابو قبيطه، الذين قاموا بتنفيذ برنامج تدريبي حول الكتابة للتلفزيون وتقنيات التصوير ومهارات الحوار والمقابلة بتنسيق مع الطرف الزمبابوي من قبل الملحق الدبلوماسي عميد عبد الرحيم.

من جهته، وصف الرئيس التنفيذي للتلفزيون الزمبابوي باتريك مافورا برنامج التدريب بالهام والأساسي، الذي من شأنه إحداث نقله نوعية في عمل التلفزيون الذي يشرف عليه.

وعقد وفد فلسطين عدد من اللقاءات الهامة لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كان اهمها اللقاء مع وزيرة الاعلام مونيكا موتسفانغا التي قدمت شكرها وتقديرها لفلسطين شعبا وقيادة، وعبرت عن اهتمامها وتطلعها لبرامج تعاون مستقبلية تعكس أولويات الطرفين واهتماماتهما.

كما التقى الوفد الفلسطيني بالقائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية السفيرة موساكا، التي أكدت موقف بلادها الثابت من القضية الفلسطينية والداعم في مختلف المحافل الدولية.

Print
953
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى