وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يبحث تطوير التعاون الثنائي مع دول آسيا وافريقيا في مجالات الثقافة والإعلام مع الجهات الفلسطينية المختصة
SuperUser Account
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يبحث تطوير التعاون الثنائي مع دول آسيا وافريقيا في مجالات الثقافة والإعلام مع الجهات الفلسطينية المختصة

 عُقد صباح اليوم في مقر الوزارة اجتماعاً تشاورياً برئاسة السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، وبمشاركة وكيل وزارة الإعلام السيد يوسف المحمود على رأس وفد ووكيل مساعد وزارة الثقافة السيد ماهر أبو ريدة على رأس وفد، وممثلين عن وكالة وفا و الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
أشار السفير شامية الى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات والتي تأتي كجزء من سلسلة اجتماعات لاحقة سيعقدها قطاع آسيا وافريقيا واستراليا مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية ذات الاختصاص لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بين دولة فلسطين ودول قارات آسيا وافريقيا واستراليا، بالإضافة الى تكثيف التنسيق والتشاور بين وزارة الخارجية والمغتربين والأطراف المعنية.
حيث تم الاتفاق على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانب الفلسطيني ودول قارات آسيا وافريقيا واستراليا، و مواصلة البحث عن آفاق وآليات للتعاون الثنائي مع الدول في المجالات المعنية. كما وتم التشديد على أهمية الدبلوماسية الشعبية والتي تعد سلاحاً فعالاً في التأثير على الرأي العام وسياسات الدول من خلال تفعيل دور الاعلام المرئي والمسموع بما يخدم القضية الفلسطينية عبر كافة القنوات المتاحة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الإعلام والثقافة من الأدوات الرئيسية للدبلوماسية الشعبية.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية مماثلة وذلك في سبيل تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه. و ضرورة تكثيف العمل المشترك بهدف تمتين علاقة دولة فلسطين السياسية والثقافية والإعلامية والحضارية مع دول العالم وحشد دعم وتأييد دولي لقضيتنا الفلسطينية العادلة في ظل الهجمة الإسرائيلية والأمريكية الممنهجة على شعبنا وقيادته.

Print
2142
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى