وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يبحث تطورات العلاقات الثنائية مع السفير الصيني لدى دولة فلسطين
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يبحث تطورات العلاقات الثنائية مع السفير الصيني لدى دولة فلسطين

رام الله – الخميس الموافق 31 كانون ثاني 2019 / التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية صباح اليوم بالسفير الصيني المعتمد لدى دولة فلسطين السيد قوه وي. وذلك في إطار التنسيق المشترك في الجوانب السياسية الإقليمية والدولية، التي تسبق عقد الاجتماعات والمؤتمرات التي تجمع البلدين. خاصةً مع قرب عقد قمة منظمة CICA) ) .

وشدّد السفير شامية على التطابق في رؤية الجانبين وكيفياتها في حل أزمات المنطقة والعالم، وأهمية استمرار التنسيق والتفاهم في اطار العمل المشترك في منظمة التفاعل وبناء إجراءات الثقة في اسيا CICA ،  خاصةً بعد انتقال رئاسة المنظمة لجمهورية طاجكستان بعد أن ترأستها الصين لدورتين متتاليتين، وثمن شامية الدور الصيني  والجهد المتميز والحيوي الذي بذلته الصين من أجل  تفعيل المنظمة وتعزيز وجودها على الساحة الدولية.  ومن الجدير ذكره أن المنظمة تهدف الى تعزيز السلام والأمن والاستقرار في قارة آسيا، وتعمل على تطوير العلاقات المتبادلة والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بشكل خاص، بالإضافة الى الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا المتعلقة بالشأن الصيني.  كما ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وأفق تعزيزها وتنويعها بما يخدم الشعبين الصديقين، وجدد السفير شامية شكره للدعم الصيني وخصوصاً المنحة المالية التي قدمتها الحكومة الصينية بالأمس الى الحكومة الفلسطينية بقيمة 100 مليون يوان صيني، أي ما يعادل 17 مليون دولار امريكي.

Print
1607
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى