وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يبحث العلاقات الثنائية مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين
SuperUser Account
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يبحث العلاقات الثنائية مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين

التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية اليوم ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد هوازي ديبي، والوفد المرافق له. حيث جاء اللقاء في إطار الزيارات الدورية التي يعقدها السيد ديبي الى فلسطين لمتابعة العلاقات الثنائية بين البلدين.
ثمّن السفير شامية الدعم السنغافوري المتزايد في إطار رفع القدرات الفلسطينية سواء بشكل ثنائي أو من خلال المنابر متعددة الأطراف كمؤتمر دول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين ( السيباد)، مشيداً بالتجربة السنغافورية الملهمة على كافة الأصعدة واهتمام الجانب الفلسطيني الدائم بالاستفادة من الخبرات السنغافورية في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية وغيرها. هذا واكد السفير شامية تطلع الجانب الفلسطيني لتتويج التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين باعتراف جمهورية سنغافورة بدولة فلسطين.
هذا و وضع السفير شامية ممثل جمهورية سنغافورة لدى دولة فلسطين السيد هوازي ديبي في صورة تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة و الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب والأرض الفلسطينية والتمادي في السياسات الاستيطانية ومصادرة الأراضي والممتلكات في انتهاك صارخ لكافة القرارات الدولية ذات العلاقة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2334. وسياسات التحريض والتوتير والعدوان والتهويد التي تنتهجها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم،وذلك في ظل انحياز الإدارة الأمريكية الفاضح من خلال السياسات والقرارات غير القانونية وأحادية الجانب فيما يتعلق بالقدس واللاجئين وعديد الإجراءات العقابية التي تتخذها بحق الشعب والقيادة الفلسطينية.
من جانبه، أكد السيد هوازي ديبي اهتمام سنغافورة بتعزيز وتنويع التعاون مع فلسطين في إطار بناء القدرات لموظفي القطاع العام، كما وتوافق الطرفان على عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية السنغافورية في رام الله خلال العام 2019.

Print
1073
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى