وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفيرة جادو تستقبل نائب مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية
2
/ Categories: آخر ألاخبار

السفيرة جادو تستقبل نائب مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية

وزارة الخارجية والمغتربين- 24/7/2019- استقبلت مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د. امل جادو، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية السيد فلوريان بوكاردت، حيث اكدت د. جادو على أهمية حشد الجهود الدولية والدبلوماسية في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة بحق ابناء الشعب الفلسطيني وأراضيه وطالبت بالتصدي للسياسة الإسرائيلية الممنهجة في التهجير القسري لابناء شعبنا وقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ اكبر عملية هدم للمنازل الفلسطينية منذ عام 1967 في وادي الحمص في القدس.

 واشارت السفيرة جادو ان وزارة الخارجية الفلسطينية سوف تتخذ عدد من الخطوات منها التوجه الى محكمة الجنايات الدولية.واشارت الى ان الوقائع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الارض تقتل حل الدولتين، وطالبت بحراك دولي عاجل واعتراف اوروبي بدولة فلسطين وخلق أفق سياسي لتمكين حل الدولتين قبل فوات الاوان. كما شددت على موقف الحكومة الفلسطينية  باستمرارها بدفع مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء بالرغم من الوضع الاقتصادي والمالي الصعب، وان الحكومة لن تستلم اموال الضرائب الفلسطينية منقوصة.

وشكرت د. جادو الجانب الالماني على الدعم المالي والتنموي الذي تقدمه ألمانيا لفلسطين وابدت تطلعها الى ان يتم عقد الاجتماع الوزاري الفلسطيني الالماني الخامس في رام الله.

 في المقابل اكد السيد بوكاردت على الموقف الالماني الثابت تجاه حل الدولتين على حدود 1967 ودعم الجهود المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية وابدى تطلعه الى زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى المانيا قريبا.

Print
1289
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى