وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الرئيس الغيني يتسلم رسالة خطية من اخيه الرئيس محمود عباس .
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الرئيس الغيني يتسلم رسالة خطية من اخيه الرئيس محمود عباس .

تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين فلسطين وغينيا ولتمكين روابط التعاون التنموي بين البلدين فقد سلم وفد دولة فلسطين ممثلا برئيس الوكالة الفلسطينية للتعاون الزهيري وسفير دولة فلسطين  لدى جمهورية غينيا د ثائر أبوبكر  رسالةً خطية من الرئيس محمود عباس الى اخيه البروفيسور الفا كوندي رئيس جمهورية غينيا تعبيرا عن  الشكر والتقدير للدعم الغيني المبدأي والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني واستعداد دولة فلسطين الانخراط في برامج تنموية تعكس اهتمامات الطرفين وأولوياتهما وتصب في المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

وقد استقبل الرئيس الغيني البروفيسور الفا كوندي الوفد الفلسطيني في القصر الرئاسي في العاصمة الغينية كوناكري بحضور مستشاريه للشؤون التنموية واستمع لاهداف مهمة الوفد الفلسطيني مقدماً الشكر والتقدير لأخيه الرئيس محمود عباس على رسالته التي تعبر عن تقدير فلسطين لمواقف غينيا الداعمة للحقوق الفلسطينية وعن أهمية تعزيز التعاون بين البلدين من خلال برامج عمل الوكالة الفلسطنية للتعاون الدولي ذراع الدبلوماسية العامة لدولة فلسطين.

وقد قدم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري للرئيس الغيني ملخصاً لأهم البرامج التنموية والانشطة المحددة التي يمكن للبلدين البدء بتنفيذها بالاستعانة بالخبرات الفلسطينية التخصصية في مجالات الصحة والزراعة والبيئة وغيرها حيث اعطى الرئيس الغيني توجيهاته بضرورة انجاح مهمة الوفد الفلسطيني للخروج بالنتائج المرجوة وتحقيق المكاسب التنموية للطرفين.

بدوره تحدث السفير  د. ثائر ابو بكر عن اهمية تعزيز روابط التعاون من خلال برامج متفق عليها تعكس عمق العلاقة التاريخية وتترجم الدعم السياسي الى مشاريع عملية على الارض ومؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة انعقاد المشاورات السياسية بين وزارات الخارجية في كلا البلدين، وتنسيق المواقف السياسية بين البلدين في المنظمات والهيئات الاممية.

واعتبر رئيس الوفد الفلسطيني عماد الزهيري ان التطور في العلاقة بين البلدين يتطلب البدء بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة وترجمة هذه الاتفاقيات الى مشاريع عملية على الارض حيث وقع الطرفان على اتفاقيتي تعاون بينهما خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لغينيا في تموز الماضي.

وسيجري وفد فلسطين عدد من اللقاءات الهامة مع وزراء ومسؤولين غينيين ضمن برنامج عمل تم اعداده من قبل سفارة دولة فلسطين في كوناكري ليصار في نهاية البرنامج الى توقيع اتفاق في المجال الطبي وتحديد عدد من الانشطة التي سيتم البدء بتنفيذها بسكل ثنائي وثلاثي ومتعدد قبل نهاية العام الجاري وتستمر للاعوام الثلاث القادمة.

وقد ضم وفد فلسطين الى غينيا اضافةً الى السفير د.ثائر ابو بكر سفير فلسطين لدى غينيا كل من مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، ومنسق برامج التعاون الطبي مع نقابة الاطباء الدكتور مصطفى القواسمي ومنسق برامج التعاون الهندسي مع نقابة المهندسين المهندس مأمون ابو ريان والسكرتير ثاني  في سفارة فلسطين لدى غينيا انس عبد الرحيم والملحق الدبلوماسي في الوكالة الفلسطينية عميد عبد الرحيم.

Print
1135
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى