وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏السبت
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏السبت

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏السبت ‏، 04‏ تموز‏، 2020

 

وزارة الخارجية والمغتربين// 167 حالة وفاة) (2 قطر)) ، 3329اصابة (574 امريكا)، 1397حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم

 

  • أكد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات العودة للأحباب العالقين ان طائرة الملكية الأردنية التي تقل (312) من الاحباب العالقين في الولايات المتحدة الامريكية ستصل الى مطار الملكية علياء فجر غد الاحد، حيث ستقلهم الحافلات من المطار الى معبر الكرامة مباشرة ليدخلوا الى ارض الوطن، وهم الدفعة الثانية من العالقين في الولايات المتحدة الذين سجلوا في وزارة الخارجية والبالغ عددهم حتى الان 900 عالق.
  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة الترتيبات والتنسيقات اللازمة لمغادرة المواطنين العالقين في الوطن الى أعمالهم واسرهم في الخارج، ان 30 مواطنا وطالبا سيغادرون ارض الوطن صباح الغد الاحد في طريقهم الى المانيا للالتحاق بأعمالهم واسرهم ودراستهم، وذلك على متن طائرة الملكية الأردنية التي ستغادر عمان الى فرانكفورت لاجلاء الدفعة الأولى من العالقين الفلسطينيين في الدول الأوروبية.
  • افادنا فريق العمل المصغر في الوزارة انه تم حل مشكلة العالقين من مواطنين وطلبة في جنوب افريقيا، حيث سيصلوا على متن طائرة جنوب افريقية مساء الغد الى الأردن الشقيق، وعددهم 15 عالقا من الاحباب. جاء هذا الإنجاز كثمرة مباشرة للتنسيق المشترك بين سفارة دولة فلسطين وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى جنوب افريقيا، في عملية اجلاء مشتركة للرعايا الأردنيين والفلسطينيين، وبالتعاون مع السلطات المختصة في جنوب افريقيا مشكورة. قامت الوزارة وبالشراكة مع جهاز المخابرات العامة، وبتعاون سفير المملكة لدى دولة فلسطين، وبجهد كبير بذلته سفارة دولة فلسطين في عمان، بتأمين الموافقات الرسمية اللازمة لانطلاق عملية الاجلاء المشتركة، وضمان دخولهم الى ارض الوطن عبر معبر الكرامة، حيث سيصل العالقين الفلسطينيين الى ارض الوطن صباح يوم الاثنين القادم.

 

 

  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 574 إصابة جديدة في صفوف الجالية في نيويورك، ميامي، اريزونا، فلوريدا، تكساس، دالاس، شيكاغو ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي الى 1855، فيما لم يتم رصد اية حالة وفاة جديدة ليبقى العدد 64.

 

  • اكدت سفارة دولة فلسطين لدى قطر تسجيل حالتي وفاة للمواطنتين: يسرى الخزندار (65) عاما، امنة عبد الرحمن قفة (82) عاماً، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 6. هذا وتتابع السفارة مع الجهات الرسمية المختصة اجراءات الدفن، وتقف السفارة الى جانب اسر وذوي المتوفين وتلبية احتياجاتها ضمن امكانياتها المتاحة.

 

 

انتهى

 

 

Print
1386
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى