وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الخميس‏
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الخميس‏

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الخميس‏، 02‏ تموز‏، 2020
 
وزارة الخارجية والمغتربين// 161حالة وفاة، 2704اصابة (40 أمريكا، 3 اوكرانيا)، 1397حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم
 
 عدم تسجيل اية وفاة جديدة في صفوف جالياتنا حول العالم 
 
 
 استقبل السفير د. أحمد الديك صباح هذا اليوم ممثلا لوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي طلائع الأحباب العائدين الى أرض الوطن من الأردن والجزائر والسعودية، وذلك ضمن حملة " عودة الاحباب “، واستقبلتهم أيضا الإدارة العامة للمعابر والحدود وطواقم وزارة الصحة والأجهزة المختلفة والشرطة وقوات الأمن الوطني في معسكر النويعمة، وأخذت عينات فحص كورونا منهم وغادروا إلى منازلهم ليحجروا أنفسهم انتظارا لنتائج فحوصاتهم. ان الوزارة اذ تحيي جهود جميع طواقم وفرق دولة فلسطين العاملة لإنجاح حملة "عودة الاحباب" الى ارض الوطن، وإذ تحيي جهود سفارات دولة فلسطين في الدول الشقيقة الثلاث، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، فإنها تجدد شكرها وتقديرها للتعاون الاخوي الصادق من جميع السلطات المختصة في الدول الثلاث الشقيقة، والتسهيلات التي قدمتها لإعادة الاحباب الى اسرهم وذويهم في فلسطين المحتلة. 
 
 أكد فريق العمل المختص بمتابعة ملف المواطنين الراغبين في السفر الى الولايات المتحدة الامريكية والذين سجلوا لدى الوزارة أنه أنهى جميع الترتيبات لمغادرتهم أرض الوطن صباح يوم الغد عبر معبر الكرامة، وذلك بالتعاون والشراكة مع جهاز المخابرات العامة وبجهود كبيرة بذلتها سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وبتجاوب وتعاون اخوي صادق من قبل الاشقاء بالمملكة وجميع الوزارات والأجهزة والسلطات المختصة فيها بما فيها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وخلية الازمة المركزية، وبمتابعة ودعم أخوي صادق وعلى مدار الساعة من قبل سفير المملكة لدى دولة فلسطين.
 
 افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل 40 اصابة جديدة في صفوف الجالية، اوهايو، شيكاغو، كاليفورنيا، ميتشغن، فلوريدا، دالاس، ليرتفع عدد الاصابات الى 1251 اصابة، ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي ليبقى العدد 63.
 
 افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور ان ابناء الجالية الفلسطينية في غواتيمالا قاموا بتسليم ادوات طبية للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الغواتيمالي بحضور النواب الاعضاء في اللجنة، مما لاقى ترحيبا كبيرا من النواب الذين أكدوا على انهم سيوزعون هذه المستلزمات حسب الاحتياجات الطبية للمجتمع الغواتيمالي خلال هذه الجائحة. واكد أبناء الجالية أن هذه المساهمة شملت 5000 كمامة طبية وبعض الادوات المعقمة، جاءت باسم الشعب الفلسطيني السباق دائما في العطاء اينما وكيفما استطاع، وبأن فلسطين لا تميز بين الشعوب في انسانيتها وانما تعطي لأنها تؤمن بأن وحدة الشعوب هي السبيل الوحيد في القضاء على هذا الوباء.  وأفادت السفارة ان ابناء الجالية بخير ولم تسجل اية اصابة في صفوفهم. 
 
 افادتنا سفارة دولة فلسطين في اوكرانيا تسجيل 3 اصابات في صفوف الجالية بفيروس كورونا من عائلة واحدة، ويخضعوا للحجر الصحي. وتابعت السفارة اوضاعهم الصحية والمعيشية وقدمت المساعدات اللازمة لهم.
 
 
 
 
انتهى
Print
1190
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى