وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الخميس الموافق 04‏حزيران 2020
6

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الخميس الموافق 04‏حزيران 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الخميس ‏، الموافق 04‏، حزيران 2020

 

 

 

وزارة الخارجية والمغتربين

// 113حالة وفاة (1 وفاة جديدة في الممكلة العربية السعودية )، 1798 اصابة (2 إصابة جديدة في موريتانيا، 2 إصابة جديدة في الولايات المتحدة  )، 962 حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم

 

 

 

 

  • أكد الفريق المختص بمتابعة أعمال اللجنة الفنية الخاصة بتطورات كورونا أن الدفعة التاسعة من العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية بدأت بالدخول  اليوم  الخميس الموافق 4 حزيران إلى أرض الوطن ويقدر عددها337  مواطناً من أبناء شعبنا من مختلف المحافظات. حيث  تستقبلهم ادارة المعابر الفلسطينية وطواقم وزارة الصحة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم  حسب الاصول البروتوكولية المتبعة. وأضاف الفريق انه يتابع دخول الدفعة الثانية من المساعدات التي قدمتها شركة السي سي سي  للشعب الفلسطيني والتي تحتوي على  10000مسحة، وهي موجودة في الأردن حيث تم الاحتفاظ بها في ثلاجات متخصصة لهذا الغرض  بانتظار  انتهاء التنسيق  لدخولها طرفنا بمساعدة  مكتب منظمة الصحة العالمية المعتمد لدينا، وتسليمها لوزارة الصحة. ومن جانب آخر، وصلت المساعدات المقدمة من شركة نافكو الاماراتية الى الاردن، وموجودة حاليا في العقبة بانتظار التنسيق لدخولها الأراضي الفلسطينية وتسليمها لوزارة الصحة.

 

  • افادنا الفريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة تسجيل إصابتين  جديدتين بالفيروس في صفوف الجالية في ولاية فرجينيا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 792، كما تم تسجيل 4 حالات تعافي من الحالات المصابة ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 311، في حين انه لم يتم تسجيل اية حالة وفاة في صفوف الجالية خلال اليومين الماضيين ليبقى عدد الوفيات 54. افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية تكساس تواصل المظاهرات في المدن الرئيسية في تكساس ولم تسجل أية خسائر في صفوف ابناء الجالية الفلسطينية، كما وتم اغلاق جميع ابواب المحال التجارية الساعة الخامسة مساء لتفادي اعمال النهب والسرقة .افادنا مركز الخدمات في ولاية نيوجرسي انه لم تسجل أية حالات اصابات او خسائر مادية بين صفوف ابناء جالية بسبب الأحداث، كما يقوم المركز بالاطمئنان على ابناء الجالية بشكل دوري.افادنا مركز خدمات الجالية في ديترويت ميتشغن انه لم تسجل اية خسائر مادية او اصابات بين ابناء الجالية الفلسطينية، افادنا مركز خدمات الجالية في فيلادلفيا بتبني مشروع بناء منزل تبلغ مساحته ( 135 ) متر مربع مجهز بالكامل من اثاث وكهربائيات وذلك بالتعاون مع ابناء الجالية الفلسطينية في الولاية لعائلة تعاني من ظروف صعبة للغاية، حيث يعاني الاب والام من مشاكل صحية ويسكنون في مخزن بالإيجار، وذلك بتبرع كريم من صندوق الاغاثة الفلسطيني ومقره ولاية فيلادلفيا.

 

  • افادتنا المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الاسلامي ان صندوق التضامن الاسلامي التابع للمنظمة سلم المستند المتعلق بمنحة الصندوق المخصصة كمساعدة لوزارة الصحة في دولة فلسطين للمندوبية، وهي بقيمة 50 الف دولار تم تحويلها الى حساب وزارة الصحة الفلسطينية، لدعمها واسنادها في التصدي لجائحة كورونا، وتوفير الاحتياجات والمعدات الطبية الضرورية وتعزيز امكانياتها في مواجهة تداعيات الوباء، يشار هنا ان هذه المنحة جاءت بناءً على مطالبة قدمتها دولة فلسطين عبر رسالة بعثها وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بشكل مبكر للامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى الممكلة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن أحمد عبدالرحمن عبدالله أبو حرب (63) عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 15،  في حين لم يبلغ عن اية اصابة جديدة بالفيروس ليبقى عدد الاصابات 41، هذا وتتواصل السفارة والقنصلية مع أسر حالات الوفاة لمواساتها والوقف الى جانبها، ومع حالات الاصابة للاطمئنان عليها.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا بتسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس في صفوف الجالية، احدهما لطبيب من أبناء الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى (5)، كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة من الحالات المصابة، هذا وتؤكد السفارة انها تتابع الأوضاع الصحية والمعيشية للحالات المصابة وذويها وتتواصل معها للاطمئنان عليها.

 

  • اكدت بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا ان ابناء الجالية والطلبة واعضاء البعثة بخير وصحة جيدة، ولم تسجل اية اصابات في صفوفهم، كما انها تتابع اوضاعهم الصحية والمعيشية باستمرار للاطمئنان عليهم، وتقديم كل عون مستطاع للمحتاجين منهم، وذلك بالتنسيق الدائم مع رئيس الجالية ولجنة الطوارئ.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى كينيا ان كافة ابناء الجالية بخير وصحة جيدة، ويتم التواصل معهم بشكل دوري للاطمئنان على اوضاعهم الصحية والمعيشية، واكدت انها وفرت الاستشارة اللازمة لإحدى المواطنات التي تعمل ضمن بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان، لتسهيل اجراءات اخلائها عبر آليات الامم المتحدة ومن خلال مطارات شرق افريقيا.

 

 

 

  • تتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية شؤون الجالية والطلبة باستمرار، وهي على تواصل دائم معهم عبر ارقام الطوارئ للإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في حل أية مشاكل تعترضهم، ولتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين، وتطمئن بعدم وجود اية اصابة في صفوفهم.

 

 

انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى

Print
1202
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى