وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة ‏الموافق 05‏ حزيران 2020
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة ‏الموافق 05‏ حزيران 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة ‏الموافق 05‏ حزيران 2020

 

 

وزارة الخارجية والمغتربين//

115 حالة وفاة (1 في امريكا، 1 في السعودية)، 1840 اصابة (36 في قطر،1 في البرازيل، 5 امريكا)، 1010 حالة تعافي(46 في قطر،2 في امريكا) في صفوف جالياتنا في العالم

 

 

بريطانيا تساهم بـــــ 20 مليون جنيه اضافية لمواجهة كورونا في فلسطين

 

 

  • وجه معالي وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور رياض المالكي، رسائل تضامن الى نظرائه في كل من البرازيل وتشيلي والبيرو والمكسيك، حيث ان هذه الدول لا زالت تواجه تفشي وباء الكورونا المستجد وسجلت اعلى الاصابات في القارة اللاتينية منذ بدء الجائحة. كما وقدم المالكي، باسم الشعب الفلسطيني وحكومته، تعازيه الحارة لجميع الاسر في تلك الدول التي فقدت افراد من عائلاتها لهذا العدو الخفي وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين. كما واشار  المالكي في رسائله ان هذه الاوقات تتطلب عملٍ مشترك بين الدول، بالاضافة الى التضامن والتحالف بين الشعوب، بدلا من العزلة والعمل الفردي، لكي تتمكن الانسانية من الانتصار على هذا الوباء. وفي هذا السياق، دولة فلسطين لا تتردد في التعبير عن تضامنها مع جميع شعوب العالم وتسعى لمد يد العون ضمن امكانياتنا المحدودة. واضاف انه من المؤسف انه في ظل هذه الاوضاع، يقوم الاحتلال الاسرائيلي باستغلال انشغال العالم في محاربة هذا الوباء للمضي قدما في اجنداته الاستعمارية والتوسعية، ومواصلة انتهاكاته للقانون الدولي والشرعية الدولية بفرض وقائع جديدة على الارض من شأنها تقويض اي فرصٍ حقيقية لتحقيق سلامٍ عادلٍ وشامل ومنع تكريس الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.واكد على انه لدينا التزام تجاه شعوبنا بضمان سلامتهم ورفاههم، وتقع علينا جميعا مسؤولية حماية القانون الدولي والدفاع عنه على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة.  وبالتالي ، نعتقد أن هذه الأوقات تتطلب اتخاذ تدابير ملموسة لوقف انتشار جميع أشكال الفيروسات والأمراض التي تهدد شعوبنا بشكل مباشر والاحتلال بالتأكيد ليس استثناء. فهو ايضا مرضا خطيرا ينتشر في الجسم للفلسطيني ويتطلب علاجا فوريا للقضاء عليه.

 

  • افادت بعثة فلسطين لدى المملكة المتحدة ان الحكومة البريطانية اعلنت امس عن تقديم مساعدة مالية اضافية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني لمساعدة فلسطين في مواجهة وباء كورونا وتبعاته الصحية والاقتصادية. جاء ذلك في اعلان لوزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي اليوم خلال زيارة إفتراضية لفلسطين والتي التقى خلالها عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع رئيس الوزراء د.محمد اشتية، ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، ووزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني وعضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي، بالاضافة الى سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة د.حسام زملط. شكر السفير الحكومة البريطانية على دعمها المالي لتعزيز قدرة فلسطين على التعامل مع تبعات أزمة وباء الكورونا.

 

  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل حالة وفاة جديد في صفوف الجالية في ولاية اوهايو للمواطن اسعد ابو عون (74) عاما بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 55، وتسجيل 5اصابات جديدة من عائلة واحد ليرتفع عدد الاصابات الى 797،  في حين تم تسجيل حالتي تعافي في ولاية اوهايو ليرتفع عدد حالات التعافي الى 313.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن سامي فوزي حامد عودة (59) عاماً، بمدينة جدة، حيث سجلت اصابته سابقا وادخل للمشفى، لترتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية في المملكة الى 16.

 

  • افاتنا سفارة دولة فلسطين لدى قطر تسجيل 36 اصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الاصابات الى 335، منها 84 حالة نشطة لا تستدعي العلاج في المستشفى، 22 حالة تحت العلاج في المستشفى ولكنها لسيت خطرة، و5 حالات حرجة في العناية المركزة، كما تم تسجيل 46 حالة تعافي جديدة ليرتفع عدد حالات التعافي الى 221، في حين بقى عدد الوفيات في صفوف الجالية بسبب الفيروس 3. هذا وتتواصل السفارة باستمرار مع الحالات المصابة واسرها للاطمئنان عليها والاطلاع على اي احتياج لها وتلبيته وفقا للامكانيات المتوفرة.

 

  • اكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل انه تم تسجيل اصابة جديدة بالفيروس في صفوف الجالية وهي تتلقى العلاج حاليا في المستشفى، ليرتفع عدد الاصابات الى 36، تتواصل السفارة من خلال رؤساء الجالية في الولايات والمقاطعات البرازيلية المختلفة مع الحالات المصابة وذويها وتطمئن عليها وتقف عند اي احتياج لها.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الجزائر انه لم يتم حتى الان تسجيل اية اصابة جديدة في صفوف الجالية والطلبة، ليبقى عدد الاصابات التي سجلت منذ بداية الجائحة 3 حالات، تعافى منها حالتين وتوفيت الحالة الثالثة، وافادتنا ايضا انه تم الاشتباه باصابة 5 طلبة فلسطينيين بالفيروس يدروسون في جامعة العفرون غرب العاصمة في ولاية البليدة وهم طلبة مقيمين في الحي الجامعي، وبعد نقلهم الى المستفشى واجراء الفحوصات اللازمة لهم تبين انهم بخير وغير مصابين بالفيروس.

 

 

 

Print
927
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى