وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 2‏حزيران 2020
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 2‏حزيران 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء ‏، الموافق 02‏، حزيران 2020
 
وزارة الخارجية والمغتربين // 112حالة وفاة (1 وفاة جديدة في مصر، 1 الولايات المتحدة)
// 1793 اصابة(13 في الكويت،1 موريتانيا )
// 946 حالة تعافي (2 حالة تعافي جديدة في ايطاليا1 الولايات المتحدة)
في صفوف جالياتنا في العالم
 
 
• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية شيكاغو للمواطنة اميرة عتيق في الخمسينات من العمر  ليرتفع عدد الوفيات الى 54 حالة ويبقى عدد الإصابات 790، وحالات التعافي 307، وفي ظل ما يحدث من تداعيات في الولايات المتحدة الامريكية يتابع فريق العمل المختص اوضاع ابناء الجالية الفلسطينية للاطمئنان على سلامتهم في مختلف الولايات، حيث تم افادتنا من مركز خدمات الجالية الفلسطينية في ولاية  شيكاغو بانه تم العثور على الشباب المفقودين من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية وعددهم 6، تم اسعاف 4 منهم في المستشفى وحجز 2 في مركز الشرطة والافراج عنهم لاحقا، تم رصد حالات التعدي على املاك ابناء الجالية في الولاية وذلك بنهب٣٦ متجرا ومحطة وقود، وتم عقد اجتماع مع القس جيسي جاكسون للتنسيق معه لحفظ السلم الاجتماعي مع ابناء الجالية واصحاب الاعمال وجيرانهم من الافارقة الامريكان.
افادنا مركز خدمات الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس الامريكية بعد التواصل مع ابناء الجالية بأنه كانت هنالك تظاهرات سلمية ولم تبلغ عن اية اصابات في صفوف الجالية او اية خسائر مادية لأصحاب المحلات والمتاجر في الجالية. افادنا مركز خدمات الجالية الفلسطينية في ولاية ديترويت/ ميتشيغن بانه لم تسجل اية اصابات او خسائر مادية بين صفوف ابناء الجالية بعد الاطمئنان عليهم من خلال رئيس المركز وتم تنظيم احتفال تضامني كبير. وافادنا ايضاً مركز خدمات الجالية في ولاية اوهايو بانه تمت سرقة بيت لاحد ابناء الجالية، كما تم تكسير شقته بالكامل، وتم تكسير ونهب متجر لاحد ابناء الجالية في مدينة كولومبوس. كما افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية كاليفورنيا/ سان فرانسيسكو بانه تم ترتيب عقد لقاء هذا اليوم بين رجال الاعمال الفلسطينيين والعرب مع رئيس بلدية سان فرانسيسكو واعضائها لبحث سبل التعاون المشترك للحد من عمليات التكسير والنهب. كما افادنا مركز الجالية في ولاية فيلادلفيا بانه تم تكسير محلات تجارية لأبناء الجالية الفلسطينية ومحلات ذهب ونهبها وان الوضع متأزم للغاية والشرطة لم تستطع السيطرة في الولاية وان شباب الجالية الفلسطينية قد تكاتفوا فيما بينهم لحماية المتاجر الخاصة بهم وهنالك تعاضد فلسطيني عربي لحماية المحال.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد خليل حسن عبد الهادي(49) عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 2، تابعت السفارة مع جهات الاختصاص المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بالوفاة والدفن في مقابر منظمة التحرير الفلسطينية. هذا وتتواصل السفارة مع اسرة الفقيد للاطمئنان عليها ومساعدتها في اي احتياج تطلبه وفق امكانياتها. 
 
• اكدت سفارة دولة فلسطين لدى الكويت تسجيل 13 اصابة جديدة في ثلاث عائلات من الجالية بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الاصابات الى 32، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 3، وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة واسرها وتقف الى جانبها للاطمئنان على صحتها وتلبية اي احتياج ممكن لها. 
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا بتسجيل أصابة جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الاصابات الى 3، وتتواصل السفارة مع جميع الحالات المصابة وتقف الى جانبها وتقدم لها اية مساعدة ممكنة.
 
• في اخر تحديث للإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية في ايطاليا افادتنا سفارة دولة فلسطين بتسجيل حالتي شفاء ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 15، فيما لا تزال هناك حالة واحدة مصابة بالمستشفى في قسم التأهيل، هذا وقد سجل في صفوف الجالية 17 إصابة وحالة وفاة واحدة، أما بالنسبة لعدد العالقين في إيطاليا، فلقد افادتنا السفارة ان العدد الكلي 69 حالة ما بين عائلات وطلبة.
 
 
• باشرت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا ابتداء من يوم الاثنين الموافق ١ حزيران ٢٠٢٠ عملها المعتاد ضمن نظام المناوبة ومع حرص السفارة على اتباع كافة الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطاقم والمراجعين. كما وتفيد بأنها ما زالت تتابع شؤون الجالية الفلسطينية وخاصة العالقين منهم في دول الاعتماد، وتعمل بشكل حثيث مع طاقم الوزارة المختص لتأمين عودتهم الى الوطن حال فتح المعابر والمطارات. كما وتستمر السفارة بتقديم المساعدات لأبناء الجالية المحتاجين حسب امكانياتها المتاحة.من جانب آخر، يتابع قسم الشؤون القنصلية بالسفارة تقديم ما يلزم من خدمات قنصلية لأبناء الجالية في كافة دول الاعتماد، حيث أولت السفارة عنايةً خاصة لملف المعتقلين الفلسطينيين في السجون الماليزية، وتستمر بالتواصل مع مراكز الهجرة للوقوف على أحوال المعتقلين خاصة بعد إعلان إدارة السجون عن تسجيل (155 اصابة) بين صفوف المعتقلين، وقد تم التأكد من عدم تسجيل أي اصابة بين صفوف المعتقلين الفلسطينيين لغاية اللحظة. وقامت السفارة بدورها بطمأنة أهاليهم عبر التواصل هاتفيا معهم.
Print
982
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى