وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاربعاء 08‏ تموز 2020
6

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاربعاء 08‏ تموز 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاربعاء ‏، 08‏ تموز‏، 2020

 

وزارة الخارجية والمغتربين// 173 حالة وفاة (1 السعودية، 1 البرازيل)، 3426 اصابة (11 أمريكا، 10السفادور، 12 غواتيمالا، 1 البرازيل))، 1457حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم

 

• استكمالاً لجهود دولة فلسطين في انهاء الترتيبات والتنسيقات اللازمة لمغادرة الدفعة الثانية من العالقين في الوطن الى الامارات العربية المتحدة، اطمأن السفير د. احمد الديك هذا اليوم في الاستراحة على سفر هذه الدفعة ومغادرتها عبر معبر الكرامة باتجاه مطار الملكية علياء الدولي في طريقها الى دول الامارات للالتحاق بعملها واسرهم، وعددها 52 مواطنا. افاد فريق العمل المختص في الوزارة بان الدفعة الأولى من العالقين في الضفة الغربية المحتلة والراغبين في الالتحاق باعمالهم واسرهم في الخارج ستغادر الى إسطنبول يوم غد الخميس الموافق 09/07/2020.

 

• افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، للمواطن إبراهيم عبد الخالق عبد الرزاق أبو غزة (61) عاماً، ليرتفع عدد الوفيات الى 47، ولم تسجل إصابات جديدة ليبقى عدد الإصابات في صفوف الجالية 99. تتابع السفارة والقنصلية مع الجهات السعودية المختصة اجراءات الدفن وتقف عند احتياجات اسرة وذوي الفقيدة والحالات المصابة وفقا لإمكانياتها.

 

• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد الطرايرة، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 3، وسجلت إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات الى 48.

• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية في ولايتي فلوريدا وميتشيغن، ليرتفع عدد الإصابات الى 1887، فيما لم يتم رصد اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

 

• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور تسجيل 10 إصابات جديدة في صفوف الجالية ،وهي اول إصابات بالفيروس بين أبناء الجالية. تقوم السفارة بالتواصل مع الحالات المصابة واسرها يوميا للاطمئنان على وضعهم الصحي والمعيشي والوقوف عند احتياجاتهم. كما وافادت السفارة انه تم تسجيل 12 اصابة في صفوف الجالية في غواتيمالا ليرتفع عدد الإصابات الى 21، وأكدت ان وضعها الصحي جيد وتحت الرقابة الطبية، وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة يوميا للاطمئنان على صحتها. في ضوء ذلك عممت السفارة على أبناء الجالية كافة في السلفادور، غواتيمالا، وهندوراس للتأكيد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات الدول المضيفة الصحية، وحثهم على التقييد بطرق وأساليب الوقاية من الفيروس، كما واكدت عليهم اهمية الاتصال على ارقام الطوارئ الخاصة بالسفارة لتقديم المساعدة اللازمة لهم.

Print
897
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى