وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
اختتام البرنامج الثاني للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج
7
/ Categories: آخر ألاخبار

اختتام البرنامج الثاني للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج


أبيدجان- اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفيذ برنامجها التنموي الثاني في ساحل العاج القائم على بناء القدرات في مجال الإعلام بالتعاون مع الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ووزارة الاتصالات و الإعلام الإيفوارية.


حيث جرت أمس مراسم تخريج ٤٠ متدرب من موظفي الإذاعات الريفية في ساحل العاج في المدرسة الوطنية للإعلام بحضور سفارة دولة فلسطين في ساحل العاج و ممثلين عن وزارة الاتصالات و الاعلام الإيفوارية.

حيث شدد مدير عام الوكالة عماد الزهيري على أهمية التركيز على التنمية البشرية من خلال برامج بناء القدرات ونقل المعرفة الفلسطينية للعالم لما لهذه البرامج من دور هام في تثبيت الهوية الفلسطينية على الخارطة الدولية وتعزيز علاقات دولة فلسطين مع دول مختلفة من العالم.

وأشار  بأن برنامج بناء القدرات في ساحل العاج يعتبر الثاني الذي تنفذه الوكالة في ساحل العاج منذ تأسيسها بعد ان قامت بتنفيذ الاسبوع الطبي الفلسطيني في أبيدجان العام الماضي، الأمر الذي يؤكد اهتمام دولة فلسطين في تعزيز علاقاتها التنموية مع القارة الافريقية تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس و تعليمات معالي الوزير د. رياض المالكي.

وشدد الزهيري على أهمية الدور الذي يضطلع به مندوبو الوكالة في دول مختلفة حول العالم في ترجمة استراتيجية الوكالة في الميدان بشكل ينسجم مع الطبيعية السياسية والاجتماعية للدول على اختلاف ثقافتها وخصوصياتها ويذكر ان للوكالة ١٢ مندوب حول العالم في سفارات دولة فلسطين .

و يشارك في مهمة الوكالة التنموية وفد فني فلسطيني مكون من ملحق دبلوماسي خالد أبوقرع و كوثر الزين و فيوليت رفيدي من هيئة الإذاعة و التلفزيون الفلسطينية وخطاب بياري مندوب الوكالة في ساحل العاج.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين تستدعي السفير البرازيلي لدى دولة فلسطين
Next Article نائب رئيس السلفادور يؤكد دعم بلاده غير المشروط لفلسطين
Print
937
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى