وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والاتحاد العام للمهندسيين الفلسطينيين للاستفادة من الخبرات الهندسية الفلسطينية في دول الاغتراب.
6
/ Categories: آخر ألاخبار

اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والاتحاد العام للمهندسيين الفلسطينيين للاستفادة من الخبرات الهندسية الفلسطينية في دول الاغتراب.

رام الله. وزارة الخارجية والمغتربين. جرى اليوم الخميس الموافق 31/10/2019 توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي –بيكا والاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين بحضور وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي بصفته رئيس مجلس ادارة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح بصفته الأمين العام للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين. الوزير المالكي أشاد بتوقيع مذكرة التفاهم والتي بدورها ستعزز مستوى التنسيق المتخصص على كافة المستويات في مجالات التنمية والتعاون ونقل الخبرات، بما في ذلك المجالات المتعلقة بالأهداف الإنمائية للعام 2030 ، وسعياً إلى تعزيز مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية، معتبراً أن توقيع الاتفاقية سيساهم في الاستفادة من الخبرات الهندسية الموجودة في مختلف الدول وتحديداً لبنان وسوريا.

واكد المالكي ان الخبرات الموجودة لدى الاتحاد سيتم ايفادها إلى الدول ذات الاحتياج لتنفيذ مشاريع ثنائية وثلاثية مشتركة تساهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مضيفاً في ذات الوقت أن هناك توجهاً من قبل الوكالة الفلسطينية لإيفاد مهندسين زراعيين ومدنيين ومهندسين في مجال الطاقة والكهرباء والبنية التحتية من داخل وخارج فلسطين إلى عدد من الدول التي عبرت عن احتياجها خلال لقاء وزيري الخارجية مؤخراً، خاصة وأن برامج الوكالة للعام 2020 ستشمل دول جديدة عبرت عن احتياجها والتي تشمل الشق الهندسي بتخصصاته المختلفة. بدوره أكد الوزير الصالح أن فلسطين تزخر بالطاقات البشرية ذات الكفاءة والمهارة العالية القادرة على تقديم كافة اشكال الدعم في كافة المواقع والظروف، معبراً عن دعم الاتحاد لبرامج عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، واستعداده لتقديم الإمكانات اللازمة لتمكين الوكالة من الاضطلاع بالمسؤوليات المناطة بها بما يحقق أهدافها، مضيفاً ان الاتحاد يسعى الى زيادة عدد فروعه في الخارج الامر الذي سيساهم دعم برامج الوكالة والاستفادة من الخبرات الفلسطينية الهندسية المختلفة. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بالاستفادة من الخبرات الفلسطينية الموجودة لدى الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين من خلال آليات التعاون الثنائي والشراكة مع مؤسسات وهيئات دولية متخصصة شريكة لتنفيذ برامج وأنشطة ثلاثية ومتعددة. كما ستساهم في تنمية الكوادر الفلسطينية ومنحها الخبرات الاضافية اللازمة في شتى التخصصات للإرتقاء بالعمل الهندسي للمهندسين الفلسطينيين، بالاضافة الى المساهمة في فتح آفاق عمل للكوادر الهندسية الفلسطينية المدربة من خلال العمل المشترك على تنفيذ برامج تدريب والمشاركة في ورش العمل المتخصصة وحلقات النقاش المتعلقة بمواضيع التنمية الهندسية. كما تشمل الاتفاقية العمل على تنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون أوالشراكة مع الدول والمؤسسات والهيئات والوكالات الصديقة من خلال الكوادر الهندسية الفلسطينية، وتقديم حلول هندسية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة تماشياً مع مصالحها وأولوياتها، والمشاركة في وفود عربية ودولية استشارية تتعلق في المجالات الهندسية.

Print
1207
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى