وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

لقاء سفير دولة فلسطين مع رئيس أساقفة دبلن وعموم ايرلندا
6

لقاء سفير دولة فلسطين مع رئيس أساقفة دبلن وعموم ايرلندا

التقت سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا د. جيلان وهبه عبدالمجيد رئيس أساقفة دبلن وعموم ايرلندا للروم الكاثوليك Archbishop  Diarmond Martin ، حيث اطلعته على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني وخاصة فيما يتعلق بمصادرة أراضيه وممتلكاته وهدم البيوت وتهجير شعبنا ،  وفرض سياسة الامر الواقع بتطبيق بنود صفقة القرن . كما شرحت له معاناة مسيحيي فلسطين من الوصول الى أماكن العبادة وخاصة أهالي قطاع غزة خلال الأعياد.  كما طالبت السفير الكنسية الكاثوليكية ومن خلال الحكومة الإيرلندية والمجتمع الدولي الوقوف الى جانب شعبنا وتوفير الحماية لأرضنا الفلسطينية من التوغل الاستيطاني ودعمه لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

كما شددت السفير خلال اللقاء على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يقوم على احترام مبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، أشاد رئيس الأساقفة بصمود شعبنا وسعيه للتصدي لاي حل لا يحترم القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة. كما أشاد بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الأمم واهمية التعليم وخاصة تعلم تاريخ الشعوب للاستفادة منه في بناء مستقبل الدول. داعيا الى خلق افاق إيجابية تعطي الامل لهم ومحذرا من تسلل اليأس الى نفوسهم نتيجة استمرار الاحتلال الذي يمكن ان يؤدى الى العنف. داعيا ان يعم السلام الأراضي المقدسة.  

Previous Article فلسطين تشارك بدورة اليوبيل الفضي لمعرض مسقط الدولي للكتاب
Next Article السفير المذبوح يعقد مؤتمرا صحفيا في وكالة الانباء البلغارية حول صفقة القرن.
Print
877 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى