وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سريلانكا تؤكد ثبات موقفها الداعم للقضية الفلسطينية
6

سريلانكا تؤكد ثبات موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

كولومبو-نظمت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني وجمعية صحافيين سريلانكيين من أجل السلام العالمي، حلقة نقاش تناولت الخطة الأمريكية ومدى تأثيرها على عملية السلام بين فلسطين ودولة الاحتلال.

أشار عضو البرلمان وزعيم حزب الشعب السريلانكي السيد بيمال راثانايكا في كلمته أن إسرائيل وأمريكا لا تريد إيجاد أو حتى الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية. كما وأكد على ضرورة أن يتم إنشاء حركة BDS سريلانكا، وأكد أنّ الحكومة والشعب السريلانكي لديهم الكثير ليقدموه من أجل مساندة القضية الفلسطينية.

هذا وأكد السفير السريلانكي لدى الأمم المتحدة الدكتور دايان جاتيلايكا، أنه على سريلانكا حكومة وشعباً أن تكون واضحة في دعمها للشعب الفلسطيني ولا يوجد شيء اسمه حياد أو عدم انحياز، هناك موقف سياسي يجب أن يكون واضحًا وبلا مواربة. وأضاف أنّ صفقة القرن والخطة الأمريكية لا تريد إلا للقضاء على المستقبل والهوية السياسية الفلسطينية.

وبدوره، قدم سفير دولة فلسطين لدي سريلانكا د. زهير زيد شرحاً وافياً عن الخطة الأمريكية ومدى تأثيرها على عملية السلام ومستقبل السلام في المنطقة بشكل عام، وأكد على أن الصهيونية المسيحية أصبحت هى المسيطرة على عقول الإدارة الأمريكية الحالية وهم ضحايا لها. وحذر زيد من تداعيات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على المسجد الأقصى، وأشار إلى أنه على العالم أجمع تحمل هذه المسؤولية. كما تطرق السفير زيد إلى العملية الانتخابية الحاصلة في إسرائيل، مؤكدا أنّ النتائج لا تقود أبدًا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

Previous Article سفير فلسطين في جنوب أفريقيا تلتقي وزير الداخلية ونائبه في اجتماعين منفصلين.
Next Article سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا تلتقي رئيس بلدية دروغيدا وتلقي محاضرة حول تاريخ فلسطين
Print
557 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى