وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

تنزانيا : ترفض صفقة القرن .. وتؤكد على دعم موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية
6

تنزانيا : ترفض صفقة القرن .. وتؤكد على دعم موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

أكد نائب وزير الخارجية التنزاني داماس ندابارو موقف بلاده الرافض لصفقة القرن،جاء ذلك خلال لقاءة بسفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي  اليوم الاربعاء في مقر وزارة الخارجية وبحضور مدير إدارة الشرق الاوسط،ومندوب الرئاسة والمراسم .

 

وأطلع السفير ابو علي السيد داماس على خطورة ما تضمنته صفقة القرن وأثرها على القضية الفلسطينية،وكشف السفير  ابو علي عن الاجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال الاسرائيلية في مناطق الضفة الغربية وغور الاردن ومنطقة E1  بأنها تهدف الى إقامة مناطق معزولة وبالتالي تعيق امكانية قيام دولة فلسطينية  مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وفق الاجماع الدولي والقرارات الدولية.

وبحث السفير مع الجانب التنزاني إمكانية التعاون التقني ما بين فلسطين وتنزانيا مبينا لهم استعداد وكالة التنمية الفلسطينية لتقديم التعاون في مجالات الصحة والزراعة ومكافحة الفساد.

 

من جانبه أكد السيد داماس على ثبات موقف تنزانيا المبنى على العلاقة التاريخية للاب المؤسس للدولة التنزانية جولييس نيريري والرئيس الراحل ياسر عرفات والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقيادته،وأضاف السيد داماس أننا  نتابع بإهتمام ما تقوم به القيادة الفلسطينية  وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من جهد كبير على المستوى الاقليمي والدولي من إجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واقامة دولته الفلسطينية وفق قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية .

 

وفي ختام اللقاء طالب الجانب التنزاني بتقديم الدعم لمستشفى سينزا فلسطين،والجدير بذكره أن هذا المستشفى قامت ببناؤه منظمة التحرير الفلسطينية عام 1984،واثر ذلك أصبح المواطنون التنزانيون يطلقون علية اسم سينزا فلسطين حتى  هذه اللحظة.

 

Previous Article السفير حنانيا يلتقي الرئيس المالطي
Next Article السفير طوباسي يلتقي محافظ منطقة اتيكي / أثينا الكبرى
Print
559 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى