وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير طوباسي يلتقي محافظ منطقة اتيكي / أثينا الكبرى
6

السفير طوباسي يلتقي محافظ منطقة اتيكي / أثينا الكبرى

أثينا - التقى يوم أمس سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بمحافظ منطقة اتيكي / أثينا الكبرى د. يورغوس باتوليس و الذي شغل سابقا موقع رئيس اتحاد بلديات اليونان قبل تسلمه موقعه الجديد.
و قد رحب المحافظ بسفير دولة فلسطين و أكد على عمق العلاقة التي تربطه شخصيا تجاه الشعب الفلسطيني و قضاياه العادلة كما أكد على تاريخ العلاقة التي تجمع الشعبين و على ضرورة  التوصل الي سلام عادل بالمنطقة يفضي الى إقامة دولة فلسطين المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية و فق مبداء حل الدولتين.
و استمع المحافظ باتوليس لما قدمه السفير طوباسي من تلخيص لمجريات الاحدات و التطورات السياسية في فلسطين و المنطقة و الى اسباب حالة عدم الاستقرار التي تسود منطقة شرق المتوسط و الى رؤية السلام الفلسطينية التي قدمها الرئيس محمود عباس بأكثر من مناسبة بالمحافل الدولية. كما اطلع السفير المحافظ باتوليس على الوثائق و الخرائط المتعلقة بما سمي صفقة القرن التي اتفق حولها نتنياهو و ترامب و ما تهدف له هذه الخطة من تفكيك للوحدة الجغرافية ل
أراضي الدولة الفلسطينية ضمن مشروع الباتوستانات العنصري و توسيع الاستيطان الكولنيالي لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية و تجاوز و انتهاك كل المواثيق الدولية بالخصوص من جانب الولايات المتحدة و دولة الاحتلال.
و طالب السفير طوباسي المحافظ باتوليس بدعم موضوع  اعتراف الحكومة اليونانية بدولة فلسطين وفق توصية البرلمان اليوناني سابقا.
كما ناقش الجانبان خلال اللقاء عدد من المقترحات المحددة  لتجسيد الصداقة بين الشعبين و القيم المشتركة بينهما و التي سيتم التواصل بخصوص تنفيذها في القريب القادم. 
يذكر ان السفير طوباسي و نيابة عن الرئيس محمود عباس كان قد قلد المحافظ باتوليس العام الماضي وسام الرئيس محمود عباس للاستحقاق و التميز / الدرجة الذهبية، وذلك تقديرا لدوره في تطوير علاقات الصداقة بين اليونان و فلسطين و مساندة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

Previous Article تنزانيا : ترفض صفقة القرن .. وتؤكد على دعم موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية
Next Article سفير دولة فلسطين لدى باكستان يلتقي وزير العلوم والتكنولوجيا
Print
567 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى