وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير ربعي يبحث مع وزير الداخلية الباكستاني التسهيلات وإجراءات الاقامة للطلاب وأبناء الجالية الفلسطينية
2

السفير ربعي يبحث مع وزير الداخلية الباكستاني التسهيلات وإجراءات الاقامة للطلاب وأبناء الجالية الفلسطينية

إسلام أباد/ التقى سفير دولة فلسطين لدى باكستان أحمد جواد ربعي الإثنين 2 آذار-مارس 2020، وزير الداخلية الباكستاني إعجاز أحمد شاه، في مقر الوزارة، حيث وضعه في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين بعد إعلان الرئيس الأمريكي صفقة القرن  وتزايد الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية بهدف خلق وقائع جديدة على الأرض تمهيدا لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل وفقا لهذه الصفقة التي تتجاهل كافة قرارت الشرعية الدولية.

 بدوره، أكد وزير الداخلية الباكستاني على موقف الحكومة الباكستانية الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشيراً الى رفض باكستان لصفقة القرن التي ترفضها القيادة الفلسطينية حيث لا تلبي الحد الأدني من حقوق الشعب الفلسطيني .

كما شكر السفير ربعي الحكومة الباكستانية على موقفها التاريخي الثابت في دعم دولة فلسطين، وطلب من وزير الداخلية الباكستاني التكرم بتقديم المزيد من التسهيلات في إجراءات الاقامات للطلاب وأبناء الجالية الفلسطينية شارحا له بإيجاز المشاكل التي يواجهها أبناء الجالية الفلسطينية، حيث أبلغه الوزير رسميا أن الوزارة قامت بتعديل الفئة التي كانت تخضع لها فلسطين بخصوص الفيزا والإقامات إلى فئة أخرى إجراءاتها أكثر مرونة وسهولة ووعده بالمزيد من التعاون بهذا الخصوص من كوادر وزارة الداخلية الباكستانية.

وقد قدم السفير الفلسطيني لوزير الداخلية الباكستاني في نهاية اللقاء هدية صدفية لقبة الصخرة المشرفة معربا عن أمله أن يتمكن الوزير والشعب الباكستاني الشقيق قريبا من زيارة دولة فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك .

 

Previous Article جمهورية أوزبكستان تؤكد على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني وعلى موقفها الثابت في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية
Next Article السفير المذبوح يلتقي الرئيس البلغاري السابق جورجي بارفانوف
Print
738 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى