وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير زملط يشكر بلدية شيفيلد على رفع العلم الفلسطيني
1

السفير زملط يشكر بلدية شيفيلد على رفع العلم الفلسطيني

حيا سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام زملط حملة أصدقاء فلسطين في مدينة شيفيلد البريطانية على الجهود التي يقومون  بها من اجل اعتراف بلدية شيفيلد بدولة فلسطين ورفع العلم الفلسطيني في ساحة البلدية. وتحدث د. زملط الى رئيسة أصدقاء فلسطين في حزب العمال بمنطقة شيفيلد ، السيدة جولي بيرين ناقلا شكر القيادة الفلسطينية على التضامن والجهد الحثيث الذي تبذله الحملة من اجل اعتراف البلدية بدولة فلسطين، مؤكدا ان هذا الدعم ليس رمزي فقط بل يبنى بشكل تراكمي نحو اعتراف بريطانيا بفلسطين، والذي تأخر كثيرا وهو حق للشعب الفلسطيني وواجب على بريطانيا التي ساهمت في نكبة وماساة شعبنا بسبب وعد بلفور المشؤوم. كما ونقل  السفير الفلسطيني شكر القيادة والشعب الفلسطيني لرئيس بلدية شيفيلد السيد توني داونينغ ونائبته السيدة اوليفيا بليك، وجميع أعضاء المجلس البلدي الذين دعموا مشروع القرار بانتظار اقراره رسميا في أيلول القادم.

وصرح د. زملط ان هذا الإنجاز يعود لمتانة العلاقة الشعبية والبلدية والسياسية بين الشعب البريطاني ومؤسساته المدنية والشعب الفلسطيني ومجتمعه المدني، من خلال تبادل الزيارات خلال السنوات السابقة، مثنيا على دور البرلمانيين والبلديات  وحركة  الشبيبة الطلابية على دورهم  الهام في حشد الدعم في مدينة شيفيلد خاصة والمدن البريطانية عامة.

كما وحيا سعادته  فرقة هوية الفلسطينية التي قدمت خصيصا من مدينة نابلس  الى مدينة شيفيلد لتقدم عرضا يوم بعد غد الجمعة احتفالا بهذه المناسبة.

 

انتهى،،

Previous Article الخارجية والمغتربين//الملاكم التركي كاراكوش يهدي فوزه ببطولة الملاكمة الاوروبية الى شعبنا الفلسطيني
Next Article "الخارجية والمغتربين" افتتاح معرض صور بعنوان "احكيلي عن فلسطين" في مدينة اسطنبول
Print
652 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى