وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

لقاءات إعلامية

الوزير د. المالكي: بعض الدول لا تريد أن تبرز الجرائم والإنتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان.
1

الوزير د. المالكي: بعض الدول لا تريد أن تبرز الجرائم والإنتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان.

 5-3-2022-  قال وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي  إن هناك دولاً ترفض مناقشة البند السابع في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والخاص بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن أمريكا وإسرائيل وبعض الدول الأوروبية لا تريد ان تبرز الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل تجاه ابناء شعبنا.

وقال الوزير المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، إن فلسطين تواجه حرباً شرسة داخل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية وإسرائيل لعدم مناقشة البند السابع.

وأضاف أن إسرائيل ترفض أن يتم الإشارة إليها بشكل منفصل ضمن بند خاص باعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وهناك دول تأتي للدفاع عن إسرائيل وترفض ايضاً مناقشة البند السابع ومنها العديد من الدول الأوروبية.

وحول سياسة الكيل بمكياليين والمعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية والقضايا الاخرى بين الوزير د. المالكي انه يتم اثارة هذه القضية بشكل دائم خصوصا حول تعامل الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية مع القضية الفسطينية مقارنة بالقضايا الاخرى، مشيرا إلى انه ستتم مطالبة مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماعات دورية لمناقشة انتهاكات وجرائم اسرائيل وان يتحمل مسؤولياته في توفير الحماية لشعبنا.

وشدد الوزير د.المالكي على أهمية مناقشة تقرير المقرر الخاص حول حالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية في مجلس حقوق الانسان مضيفا أنه موضوع دائم ما دام هناك انتهاكات.

Previous Article الوزير د.المالكي: زيارة الرئيس الى الاردن تأتي لتنسيق الموقفين الفلسطيني والاردني
Next Article الوزير د. المالكي: بتوجيهات من الرئيس وفرنا كافة التسهيلات لأبنائنا في أوكرانيا الراغبين في العودة
Print
765

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى