وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

البيان السياسي

وزارة الخارجية والمغتربين // تدين اعتداء قوات الاحتلال على جامعة القدس وتطالب بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمة
1

وزارة الخارجية والمغتربين // تدين اعتداء قوات الاحتلال على جامعة القدس وتطالب بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمة

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات إقدام قوات الاحتلال فجر هذا اليوم على هدم وتجريف الملعب الدولي لكرة القدم التابع لجامعة القدس، معززة  بعشرات الجنود والآليات العسكرية والجرافات حيث أقدمت على هدم الأسوار والبنى التحتية للملعب الذي بدأ تشيده على أرض تابعة لحرم الجامعة الرئيسي في بلدة ابو ديس، وتعتبر الوزارة  أن هذا الاعتداء  هو جريمة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال تضاف إلى مسلسل الجرائم المتواصلة بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته وخاصة في  القدس الشرقية ومحيطها، وكجزء لا يتجزأ من مخطط استعماري توسعي، يهدف للسيطرة على أرض الملعب والمنطقة برمتها لتخصيصها لأغراض استيطانية، كجزء من المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لخنق الجامعة وأنشطتها.

تؤكد الوزارة أن هذا الاعتداء انتهاك صارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها واتفاقيات جنيف والحقوق الأساسية ومبادئ حقوق الإنسان الأممية. وعليه قامت الوزارة بشكل فوري بتوجيه رسائل رسمية لسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين لفضح هذه الجريمة وأبعادها الخطيرة، وللمطالبة بممارسة الضغط الدولي اللازم لإجبار سلطات الاحتلال التراجع عن مخططاتها العدوانية ضد جامعة القدس والأرض التابعة لها. تطالب الوزارة المنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان واليونسكو بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للمؤسسات التعليمة في القدس.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تحذير للمجتمع الدولي من تلاعب نتنياهو بالكلمات لتمرير عملية الضم
Next Article الخارجية والمغتربين // تشكر الاشقاء في مصر والأردن على تأمين وصول صحي وآمن ومريح للدفعة الأولى من العالقين في مصر.
Print
191 Rate this article:
3.0

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى