وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين // تدين إرهاب دولة الاحتلال المنظم الذي ضرب مسجد الاحسان والبر في البيرة
1

وزارة الخارجية والمغتربين // تدين إرهاب دولة الاحتلال المنظم الذي ضرب مسجد الاحسان والبر في البيرة

 

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقدام عصابات المستوطنين الإرهابية على احراق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وقيامهم بخط شعارات عنصرية معادية على جدرانه فجر هذا اليوم الاثنين. تعتبر الوزارة ان هذا الاعتداء العنصري الاثم يعبر عن همجية الاحتلال ومليشيات مستوطنيه الإرهابية، خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

ان الوزارة اذ تنظر بخطورة بالغة لاستهداف المستوطنين لدور العبادة في قلب مدينة البيرة، فإنها تحمل الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء، وعن جميع الاعتداءات التي تستهدف الوجود الفلسطيني وحقوق شعبنا العادلة والمشروعة وممتلكات المواطنين ومزارعهم ومساجدهم وكنائسهم، في دعوة إسرائيلية صريحة وممنهجة للحرب الدينية لإخفاء وجود الاحتلال الإسرائيلي، وتغيير طابع الصراع من سياسي الى ديني.  كما انها دعوة إسرائيلية رسمية لنشر حالة من الفوضى وعدم الاستقرار لمواصلة تهرب الجانب الاسرائيلي من استحقاقات المفاوضات وعملية السلام، وساتر دخاني أيضاً لتمرير المزيد من المخططات الاستعمارية التوسعية في ارض دولة فلسطين وفي مقدمتها تنفيذ قرار الضم.

 

تطالب الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي بتفعيل نظام الحماية الدولية لشعبنا، وتطالب الدول كافة بوضع عصابات المستوطنين الإرهابية بما فيها عصابات تدفيع الثمن وشبيبة التلال على قوام الإرهاب لديها، ومنعها من دخول أراضيها.

 

انتهى

Previous Article الخارجية والمغتربين // السفير الديك: ندين قرار الاحتلال العنصري بمنع سفر سيدتين عبر معبر الكرامة.
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين// تدين عقوبات الاحتلال ضد المسافرين الفلسطينيين على معبر الكرامة
Print
260 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى