وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة أوراق اعتماد ممثل جمهورية مالطا الجديد لدى دولة فلسطين
1

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة أوراق اعتماد ممثل جمهورية مالطا الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله -تسلم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد السفير فرانكلين اكويلينا رئيس مكتب تمثيل جمهورية مالطا الجديد، نسخة من أوراق اعتماده لدى دولة فلسطين.
ورحب الوزير د. المالكي بالسفير الجديد، معربا عن ارتياحه وتقديره للعلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الفلسطيني والمالطي، داعياً الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية من خلال عقد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزارتي خارجية البلدين حين يسمح الوقت بذلك بالإضافة الى عقد المشاورات السياسة بين الوزارتين، كما ثمن الوزير د. المالكي الموقف المالطي الداعم لفلسطين في المحافل الدولية، بالإضافة للمساعدات التي تقدمها مالطا للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، وخاصة في ظل جائحة كورونا.  
 ووضع الوزير د. المالكي، السفير الجديد، في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيراً الى استمرار إسرائيل في مخططاتها بضم أراض فلسطينية، رغم تطبيع علاقاتها مع الدول العربية، محذراً من مخاطر التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل واثرها السلبي على حقوق شعبنا الفلسطيني، معتبراً ان هذه الخطوات محاولة من إدارة ترامب لكسب أصوات الناخبين الامريكان .
بدوره، أكد السفير المالطي الجديد على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة، من أجل فتح أفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون. 
وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير المالكي للسيد اكويلينا النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.
وحضر اللقاء رئيس المراسم في الوزارة مستشار اول عبير الرمحي، مدير الاعلام طارق عيده، سكرتير ثالث ربى الجمل، وملحق دبلوماسي هلا الشيخ

Previous Article الوزير د.المالكي يتسلم اوراق اعتماد القنصل اليوناني العام  إيفانجيلوس فليراس
Next Article الوزير د. المالكي: الوضع الحرج في فلسطين المحتلة يعكس أوجه القصور الخطيرة في النظام الدولي
Print
203
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى