وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

البحث

أخبار الوزير

المالكي يناشد رئيس الصليب الاحمر الدولي لحماية الاسرى
6

المالكي يناشد رئيس الصليب الاحمر الدولي لحماية الاسرى

وجه وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي رسالة مناشدة الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر، السيد بيتر ماورير، حيث وضعه في صورة الاخطار الجدية التي تحدق في الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خاصة في ظل جائحة فايروس "كورونا"، وما يتعرضون له اسرانا من الاهمال الطبي، والتجاهل المتعمد لاحوالهم الصحية بشكل ممنهج.


واشار المالكي الى مناشدة الاسرى الاخيرة حول رفض سلطات الاحتلال، وادارة السجون لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفايروس بين الاسرى والمعتقلين، في تجاهل واضح لقواعد القانون الدولي وخاصة اتفاقية جنيف، ومسؤولياتها كقوة احتلال. وتطرق المالكي في رسالته الى الاسرى المرضى والذين يعانون من مشاكل صحية، والذين تجاوزوا الـ700 اسير واسيرة.


وطالب وزير الخارجية والمغتربين اسرائيل، سلطة الاحتلال، لتحمل مسؤلياتها بناء على قواعد القانون الدولي، وتقديم كل ما يلزم لحماية حياة الاسرى والمعتقلين، والحفاظ على احوالهم الصحية في ظل الجائحة التي اصابت العالم، كما طالب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر لبذل مساعيه الدبلوماسية والقانونية للضغط على سلطة الاحتلال لحماية الاسرى والمعتقلين في ظل تفشي فايروس "كورونا"، والعمل، كذلك، من اجل الافراج عنهم، وخاصة عن الاسرى ذوي الحالات الصحية الصعبة، والمزمنة، بالاضافة الى الاطفال والنساء، والاسرى المعتقلين اداريا.


وفي الختام توجه الوزير المالكي من خلال رئيس الصليب الاحمر الدولي الى كافة الدول الاطراف المتعاقدة السامية لتحمل واجباتهم ومسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني في ظل الازمة العالمية التي تواجه الانسانية ككل.

Previous Article اتصال هاتفي بين الوزير المالكي ونظيره البلجيكي
Next Article المالكي في الذكرى الـ44 ليوم الارض نحن سنحمي الارض والهوية الفلسطينية
Print
589 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى