وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

البحث

أخبار الوزير

المالكي: على اسرائيل اغتنام فرصة نداء مبعوثي الامين العام للامم المتحدة في الشرق الاوسط
6

المالكي: على اسرائيل اغتنام فرصة نداء مبعوثي الامين العام للامم المتحدة في الشرق الاوسط

بيان صحفي
للنشر الفوري
‏12‏ نيسان‏، 2020

المالكي: على اسرائيل اغتنام فرصة نداء مبعوثي الامين العام للامم المتحدة في الشرق الاوسط
طالب وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال بان تغتنم فرصة النداء المشترك لمبعوثي الامين العام في الشرق الاوسط، وأن تتوقف فورا عن اعمالها العدائية وان تمتنع عن اي انشطة يمكن ان تؤدي الى مزيد من التدهور والاستقرار والامن وانعكاس ذلك على منطقة الشرق الاوسط ككل.وذلك عملا بالنداء الذي اطلقوه ممثلو الامين العام، ومهم السيد نيكولاي ملادينوف ممثل الامين العام في فلسطين، خاصة وان النداء قد اشار الى جملة من الامر بما فيها  الوقف الفوري ودون شروط للاعمال العدائية، والامتناع عن اي انشطة تؤدي الى تدهور الاستقرار والامن، وضرورة ايصال المساعدات وتسهيلها الى اللاجئين والنازحين والى المناطق المحاصرة، وتطرقهم للمعتقلين، وضرورة الافراج عنهم، في ظل جائحة كورونا.
واعاد المالكي التأكيد على دعم دولة فلسطين لمبادرة الامين العام الى وقف اطلاق النار، وأسكات البنادق، وعلى ضرورة وضع نهاية للصراعات المسلحة، بما في ذلك الاحتلال الاسرائيلي وما يسببه من المعاناة والدمار لابناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة واللاجئين والنازحين باعتبارهم الفئات الاكثر ضعفا.
وناشد وزير الخارجية الامين العام، وممثله السيد نيكولاي ملادينوف باستخدام المساعي الحميدة لدعوة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للالتزام فيما ورد بالنداء، ومناشدة الامين العام، وان تتوقف فورا وبدون شروط مسبقة عن اعمالها العدائية المستمرة، بما في ذلك رفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.
وفي الختام اشار د. رياض المالكي الى انه في الوقت الذي تواجه فيه دولة فلسطين، جنبا الى جنب مع دول العالم، جائحة فايروس كورونا، الا انها مستمره في العمل من أجل حماية الشعب الفلسطيني ومصالحه، وحقوقه، وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، وأن فلسطين جاهزة للعمل مع جميع الاطراف الدولية من اجل تجسيد هذا الحق في دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منها.

Previous Article الوزير د.المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير نيكاراغوا الجديد لدى دولة فلسطين
Next Article المالكي يعرب عن أمله في شمول الإجراءات الأردنية لإجلاء العالقين أبناء الجاليات الفلسطينية
Print
302 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى