وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

البحث

أخبار الوزير

اجتماع الوزير المالكي مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين
1

اجتماع الوزير المالكي مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين

رام الله- اجتمع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع سفير  جمهورية الصين الشعبية السفير قوه وي في مقر الوزارة صباح اليوم.
أشاد الوزير المالكي بالقيادة والشعب الصيني على قدرتهم مواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث شكر الصين على موقفها المسؤول والجاد لمجابهة المرض ومساعدة الدول التي أصابتها هذه الفادحة وما تسببت به من خسائر.
بدوره أشار السفير قوه وي إلى ارسال الصين لطائرة مستعجلة الأسبوع القادم تحمل مساعدات طبية إلى 9 دول في المنطقة بما فيها دولة فلسطين، حيث تشمل لقاحات لتحليل الحمض النووي.
وأكد السفير قوه وي على التعاون الكبير بين سفارة الصين لدى دولة فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية فضلًا عن تواصله الدائم مع الحكومة الفلسطينية لتنسيق كافة إجراءات الاستلام. وأضاف، إن الصين منذ الإعلان عن أول حالة كورونا في فلسطين توجهت برسالة للمساعدة والمشاركة في معركة الوقوف في وجه هذا المرض.
كما توجه السفير وي بالشكر إلى الوزير المالكي على كلمته على هامش اجتماع مجلس حقوق الانسان المساندة للصين، والتي أشار فيها "إن كان هناك بلد تستطيع أن تهزم الوباء فهي الصين".
كما تباحث الطرفان في سبل التعاون لمكافحة الوباء ومواجهة هذه المحنة سوياً. وقدم الوزير المالكي بعض الأفكار لمجالات التعاون المستقبلي اقليمياً، ولاقت اهتمام السفير، وسيتم متابعتها على المستوى الإقليمي عبر وزارة الخارجية والمغتربين. وفي نهاية اللقاء، شكر الوزير المالكي السفير قوه وي الصين حكومة ًوشعباً على دعمها المستمر لدولة فلسطين، متمنياً السلامة لكلا الشعبين.

Previous Article المالكي في الذكرى الـ44 ليوم الارض نحن سنحمي الارض والهوية الفلسطينية
Next Article الوزير د.المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير نيكاراغوا الجديد لدى دولة فلسطين
Print
99 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى