وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

البحث

أخبار الوزير

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي ونظيره الدنماركي
6

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي ونظيره الدنماركي

تلقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي اتصالا هاتفيا من نظيره وزير خارجية مملكة الدنمارك جيب كوفود، بهدف تأكيد موقف الدنمارك من الالتزام بالقانون الدولي ورفضها للخطوات أحادية الجانب خاصة التي تتعارض مع القانون الدولي، والتزام الدنمارك بالموقف الذي أعلنه مسؤول السياسات الخارجية والأمن الأوروبي جوزيب بوريل من القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ودعمها لحل الدولتين. كما أكد الوزير الدنماركي على أهمية إعطاء الفرصة للعودة للمفاوضات لتجنب التصعيد على الأرض وفي المنطقة، محذراً من مخاطر الضم وتبعاته. كما استفسر الوزير الدنماركي عن جهود القيادة الفلسطينية لانهاء حالة الانقسام واتمام المصالحة، والاهتمام الكبير الذي توليه الدنمارك لضرورة عقد انتخابات ديمقراطية في فلسطين في أسرع ما يمكن. وإعادة التأكيد على الدعم المالي الذي تقدمه الدنمارك لفلسطين خاصة في مناطق ج، وفي تعزيز المؤسسات الفلسطينية في عديد من المجالات، وكذلك في الاستمرار بدعم من الاونروا.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل بينهما لصالح تطوير العلاقات الثنائية الفلسطينية الدنماركية في عديد من المجالات، ويذكر أن آخر اجتماع للوزيران  كان خلال انعقاد دورة مجلس حقوق الانسان في جنيف أوائل شهر مارس/ آذار الماضي، حيث كانت فرصة حينها للحديث بإسهاب عن مخاطر الضم، وعن دور الدنمارك والاتحاد الأوروبي في منعه، وجاءت المكالمة الأخيرة استكمالاً لهذا النقاش الدائر بينهما.

Previous Article المالكي: قرار البرلمان الهولندي ينحاز للقانون الدولي ضد الضم
Next Article الوزير د. المالكي خلال الاجتماع الوزاري العربي الصيني: على المجتمع الدولي انتهاج آلية عقوبات ومقاطعة وعزل لاسرائيل
Print
277 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى