وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تستقبل السفير النيكاراغوي لدى فلسطين
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تستقبل السفير النيكاراغوي لدى فلسطين

استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة السفير النيكاراغوي لدى فلسطين  السيد Roberto Morales  ظهر هذا اليوم الاثنين الموافق 01/06/2020 في مقر وزارة الخارجية برام الله. 
هذا وقد أشادت د. جادو شكعة بعمق العلاقات الثنائية بين فلسطين ونيكاراغوا والصداقة التاريخيه بين الشعبين. كما شكرت الجانب النيكاراغوي على مواقفه الداعمة لدولة فلسطين في كافة المحافل الدولية. 
كما وضعت الممثل النيكاراغوي بصورة المستجدات السياسية على الارض وخطة الضم الاسرائيلية، وطالبت نيكاراغوا بالعمل مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لاتخاذ مواقف تواجه مخططات اسرائيل في ضم المناطق وفرض السيادة عليها. 
وعلى صعيد العلاقات الثنائية ناقشت د. جادو شكعه سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنموية بين البلدين، وذلك من خلال البرامج التنموية الاستراتيجية التي تتفذها الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي " بيكا" في مجال الزراعة والصحة في نيكاراغوا وأمريكا الوسطى.
وفي النهاية نقلت د. جادو تحيات معالي الوزير د. رياض المالكي الى نظيره النيكاراغوي. 
بدوره أكد الممثل النيكاراغوي السيد Roberto Morales على المواقف النيكاراغوية الثابته تجاه القضية الفلسطينية والتزامها بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 كما أعرب عن موقف نيكاراغوا الرافض للاستيطان وخطط الضم المخالفة للقانون الدولي مؤكداً ان بلده تعمل مع كل دول العالم لمواجهة هذه المخططات. وأشار الى علاقة الصداقة والروابط المتينة التي تربط بين الشعبين النيكاراغوي والفلسطيني. 
حيث حضر الاجتماع  عماد زهيري / مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي " بيكا".

Print
298
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى