وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
مذكرة تفاهم بين جامعة بيرزيت والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي
SuperUser Account
/ Categories: آخر ألاخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة بيرزيت والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

وقع رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الخميس 29 تشرين الثاني 2018، مذكرة تفاهم مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “PICA”، ممثلة بمديرها العام عماد الزهيري.

وحضر التوقيع كل من: عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. محمد الأحمد، ومساعد العميد أ. فضل الخالدي، ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل، إضافة إلى وفد من PICA.

ورحب د. أبو حجلة بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكداً على أهمية العمل المشترك في إطار تعزيز الحضور الفلسطيني حول العالم ضمن برامج عمل تنموية تستند الى الخبرات الفلسطينية.

وأكد د. أبو حجلة على أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الموارد البشرية خيرة الطاقات والخبرات التي تؤهله للعب دور محوري في عملية التنمية والاغاثة، بما يجسد الهوية الفلسطينية في مختلف دول العالم ومن خلال برامج عملية على الأرض.

فيما استحضر مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، لمحةً عن البرامج التي تم تنفيذها وأخرى يجري العمل على تنفيذها في العديد من الدول ضمن إطار التعاون جنوب-جنوب وشمال-جنوب. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات التنموية بما يمكن من تحقيق الأهداف الإنمائية الدولية ٢٠٣٠ والأهداف الوطنية ذات الصلة، وخاصةً البرامج المشتركة التي تعود بالمنفعة على دول مختلفة في القارة الإفريقية وغيرها.

وقدم الملحق الدبلوماسي في الوكالة خالد أبو قرع شرحا مفصلاً عن الوكالة ورؤيتها وإنجازاتها، مبيناً أن هدف الوكالة هو تقديم المساعدة الإنمائية والدعم الفني للدول الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني، من خلال الاستعانة بالخبرات الفلسطينية داخليا وخارجيا، انطلاقا من الإيمان العميق بالمسؤولية الوطنية تجاه هذه الدول، وتعبيرا عن الامتنان والتقدير للدعم المقدم لدولة فلسطين من المجتمع الدولي.

وتنص بنود مذكرة التفاهم بين الجامعة والوكالة على المساهمة في تنمية الكوادر الفلسطينية ومنحها الخبرات الاضافية اللازمة في شتى التخصصات للارتقاء بالعمل الأكاديمي الفلسطيني، وفتح آفاق عمل للكوادر الأكاديمية الفلسطينية، والمساهمة في دعم وتنمية الكوادر الأكاديمية الفلسطينية من خلال العمل المشترك على تنفيذ برامج تدريبية  والمشاركة في ورشات العمل المتخصصة وحلقات النقاش المتعلقة بالمواضيع ذات العلاقة، إضافة إلى تنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون أو الشراكة مع الدول والمؤسسات والهيئات والوكالات الصديقة من خلال كوادر أكاديمية فلسطينية وتقديم حلول أكاديمية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة تماشياً مع المصلحة الوطنية.

Print
290
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى