وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
بحث برامج تعاون تنموية بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)
6
/ Categories: آخر ألاخبار

بحث برامج تعاون تنموية بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)

استضافت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) متمثلة في مديرها العام السيد عماد الزهيري المديرة العامة للوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين السيدة كاترين بونو، بهدف التشاور وبحث إمكانيات تنظيم برامج التعاون المشترك في إطار الشراكة الثنائية وثلاثية الأطراف. بحضور مسؤولة الملف في الوكالة (بيكا) الملحق الدبلوماسي هبة إسماعيل.

وقد تم عرض لمحة عن عن النمو الحاصل في فريق عمل الوكالة داخل وخارج فلسطين، مروراً في تقديم بسيط عن فريق الخبراء المتطوعين لخدمة مهمات الوكالة الدولية في مجالات الصحة والهندسة، ومن ثم استعراض أبرز المشاريع الجارية للوكالة وتحديداً المشترِكة في النطاق الجغرافي والتنموي مع أولويات الوكالة الفرنسية. من طرفها عبرت السيدة بونو عن اهتمام الوكالة الفرنسية في بناء إطار للشراكة الفاعلة مع الوكالة الفلسطينية (بيكا).

وقد تم طرح مجموعة من البرامج للبدء بها لرسم إطار الشراكة متمثلة في مجال التعاون الصحي لخدمة القارة الإفريقية، وهي مسألة في صميم أولية الوكالتان وقد اتفق الطرفان على بحث تفاصيلها بناءً على الاحتياج المحلي للبلدان المستهدفة.  وصياغة وعمل برامج بناء القدرات وتطوير برامج الزمالة. وبحث إمكانية عمل برنامج للمتطوعين الشباب بين الدولتين لخدمة الأهداف التنموية. وأخيراً التشبيك مع منظمات وهيئات فرنسية فاعلة تخدم إطار عمل الوكالة الفلسطينية (بيكا) كوزارة الخارجية الفرنسية ومنظمة خبراء فرنسا.

ويأتي اللقاء تنفيذاً لاتفاقيات التعاون الفرنسي الفلسطيني الموقعة خلال كانون أول 2018 في العاصمة الفرنسية باريس واستكمالاً لما تم الاتفاق عليه بين وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي والرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية ريمي ريو “Rémy Rioux”.

Print
282
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى