وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل جادو شكعة تودع سفير جمهورية مالطا لدى فلسطين
6
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل جادو شكعة تودع سفير جمهورية مالطا لدى فلسطين

ودعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة ممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين السفير/ روبين غاوتشي، وذلك بمناسبة إتمام فترة ترأسه لمكتب تمثيل الجمهورية المالطية في رام الله، فلسطين.

وقد حضر اللقاء كلٌ من المستشار/ إيهاب الطري، مدير دائرة أوروبا الغربية، وسكرتير ثالث/ ربا الجمل، مسؤول ملف مالطا، والسيد/ فريد عوري، مساعد ممثل مالطا. وأثنت الوكيل جادو على عمق وتاريخية العلاقات التي تربط الشعبين المالطي والفلسطيني، شاكرةً دعم مالطا اللامتناهي لقرارات القيادة الفلسطينية ودفعها لحلول إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي التي تنبثق من قوانين الشرعية الدولية مثل حل الدولتين. وتم التطرق إلى آخر التطورات في الشؤون السياسية والاقتصادية والصحية في فلسطين، وحول دور الاتحاد الأوروبي الذي يؤمن بالعدالة والشرعية الدولية في جلب حل منصف للقضية الفلسطينية، كما وتناول اللقاء نتائج تطبيع حكومة الإمارات الحالية مع إسرائيل وإنشاء علاقات دبلوماسية وما قد ينعكس على هذه الخطوة من كسر لأساسات المبادرة العربية.

وبدوره أكد السفير غاوتشي على التزام مالطا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمها لحل الدولتين. وأثنى السفير على الصداقة والتعاون المثالي الذي يجمع فلسطين بمالطا، و أعرب عن تأثره بعمق الصداقات والكرم الذي حظي به أثناء فترة عمله في فلسطين في الأعوام الخمس الماضية. وفي نهاية اللقاء، تمنت د. جادو شكعة التوفيق للسفير غاوتشي في مهامه الجديدة، وأكد الطرفان على التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين.

Print
167
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى