وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية ونظيرتها التركية تتفقان على برامج للتعاون للعام 2019
6
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية ونظيرتها التركية تتفقان على برامج للتعاون للعام 2019

رام الله- الأربعاء 27/ 2/2019. بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع نظيرتها وكالة التنسيق والتعاون التركية TIKA أهم الخطط والبرامج التنموية التي يمكن للوكالتين تنفيذها خلال العام الجاري.

جاء خلال استقبال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري المنسق الجديد لوكالة التنسيق والتعاون التركية ” تيكا” في فلسطين السيد احمد رفيق شتنكايا بحضور كل من السيد رامي صب لبن مسؤول المشاريع في تيكا ومسؤول ملف تركيا في الوكالة سكترير ثالث / شيرين الفار.

وفي بداية اللقاء رحب الزهيري بالسيد شتنكايا متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة في بلده الثاني فلسطين، حيث اطلعه على طبيعة عمل الوكالة الفلسطينية ، واهم أهدافها وأنشطتها بما فيه ما يتعلق الاستعانة بالخبرات الفلسطينية في الداخل والخارج واهم البرامج التي تم تنفيذها في أفريقيا وأميركا اللاتينية، في مختلف المجالات الزراعية والصحية وغيرها، كما أطلعه على المشاريع التي قامت الوكالة بتنفيذها بالتعاون مع مكتب تيكا في تشيلي وفنزويلا وعدد من الدول الأخرى.

من ناحيته أعرب السيد أحمد رفيق شتنكايا عن تقديره لإنشاء هذه الوكالة واكد استعداد تيكا للتعاون الكامل مع الوكالة لتنفيذ برامج للتعاون خلال العام الجاري بما يخدم تحقيق الأاهداف الوطنية المشتركة وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين في العام الماضي والتي تتضمن مجالات تنموية مختلفة.

وقد تم الاتفاق على تنفيذ عدد من الانشطة والبرامج المحددة التي تستهدف الدول التي تقع ضمن اولويات الطرفين في افريقيا، اسيا واميركا اللاتينية والتي سيبدأ العمل عليها خلال الأسابيع القادمة.

Print
491
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى