وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

أخبار الوزارة

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) ووكالة التنمية التايلندية  TICA تبحثان برامج التعاون المشترك
6
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) ووكالة التنمية التايلندية  TICA تبحثان برامج التعاون المشترك

بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التايلندية برامج التعاون والمشاريع المستقبلية المقترح تنفيذها بشكل مشترك وخاصة ما يتعلق بمشاريع العمل الإنساني والتنموي ضمن إطار التعاون الثلاثي والتعاون الجنوب-جنوب؛ وذلك استكمالاً للتعاون السابق بين الوكالتين والذي بدأ منذ العام 2016.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوكالة بهدف تقييم برامج التعاون الفنية السابقة التي نفذتها الوكالة التايلندية والوكالة اليابانية التعاون الدولي JICA.

في بداية اللقاء رحب احسان أبو الرب مسؤول ملف التعاون مع دول شرق اسيا  بالضيوف مشيراً الى اهمية عقد مثل هذا اللقاء بهدف تطوير ومتابعة التعاون المشترك وفتح افاق جديدة للتعاون المستقبلي بما يشمل دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة في عدد من الدول الاسيوية الصديقة والشقيقة.

من طرفها سلمت شيرين الفار مسؤول البرامج في بيكا رسالة من المدير العام عماد الزهيري إلى مدير عام الوكالة التايلندية السيدة باتشارا كوسينونات لتعزيز سبل التعاون المستقبلي، بحث تنفيذ مشاريع في قارة اسيا مع شركاء اقليمين دوليين.

من جهتها ثمنت السيدة باتشارا كوزينانونا اهتمام الوكالة الفلسطينية وتوجهها الحالي لتنفيذ مزيد من البرامج التنموية والانسانية في الدول الآسيوية، التي ستساهم عند تنفيذها في خدمة الاهداف المشتركة للطرفين وللدول ذات الاحتياج، واهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030.

Previous Article بتنسيق بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وسفارة دولة فلسطين والحكومة الباكستانية السفير ربعي يُسلم الباكستان عيادة طبيه متنقلة
Next Article رئيس الوزراء السيراليوني يستقبل سفير دولة فلسطين ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي
Print
124 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى