وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي توقع اتفاق تعاون في المجال الطبي مع وزارة الصحة في غينيا
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي توقع اتفاق تعاون في المجال الطبي مع وزارة الصحة في غينيا

كوناكري/ وقع اليوم في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية في العاصمة الغينية كوناكري اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة

الصحة الغينية تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في المجال الطبي.

وقد وقع الاتفاقية عن الطرف الفلسطيني مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وعن الطرف الغيني وزيرة العمل الاجتماعي مريم سيلا بحضور سفير دولة فلسطين لدى غينيا د. ثائر ابو بكر واعضاء الوفد الفلسطيني الى غينيا وأمين عام وزارة الصحة الغينية ورؤساء الدوائر التخصصية ومدير عام المستشفيات.

واعتبر الزهيري ان الاتفاقية الموقعه ستمكن الوكالة من تنفيذ برامج طبية في غينيا بالاستعانة بالخبرات الطبية الفلسطينية التخصصية في المجالات المختلفه حيث ستقوم هذه الفرق التخصصية بانشطة وبرامج في مجال بناء القدرات الفردية والمؤسساتية والتي سيتم من خلالها موائمة الامكانيات الفلسطينية مع الاحتياجات المعبر عنها غينياً.

بدورها اشادت وزيره العمل الاجتماعي الغيني بدور الوكالة في نقل الخبرة التخصصية ودعم بناء القدرات الفردية والجماعية لكوادر طبيه غينيه وعبرت عن تقديرها لدولة فلسطين على تعبيرها عن التضامن الكامل مع الشعب الغيني واستعداد فلسطين نقل التجارب الناجحة غي مجالات الطب بما يمكن الكوادر الطبية الغينية من الاستفادة من البرامج القادمة .

وقد عقد منسق البرامج الطبيه مع نقابة الاطباء الدكتور مصطفى القواسمي عدداً من اللقاءات الفنيه وزار عدداً من المستشفيات واطلع على الاحتياجات التدريبية التي سيتم تلبيتها ضمن برامج نقل المعرفة لدى الوكاله الفلسطينية.

بدوره اكد السفير ابو بكر على أهمية هذه الاتفاقية في المجال الطبي لما لها من دور في تعزيز  ومأسسة التعاون التخصصي المشترك والنتائج الايجابية التي ستحققها لمصلحة الطرفين وبما يحقق تطلعاتهما.

 

Print
332
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى