وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يلتقي وزير الدولة الفلبيني للشؤون الإسلامية
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يلتقي وزير الدولة الفلبيني للشؤون الإسلامية

مانيلا- الفلبين ٠٩-٠٢-٢٠١٩

قي إطار زيارته الى جمهورية الفلبين التقى السفير مازن شامية مساعد وزير الخارجية و المغتربين لشؤون اسيا و أفريقيا والباسيفيك وزير الدولة الفلبيني- رئيس اللجنة الوطنية للشؤون الإسلامية صيدمنبانغارونغانو بحضور عدد من مسؤولي الهيئة.

حيث تداول معه الأوضاع السياسية في فلسطين، وما تتعرض له مدينة القدس من مؤامرات لتهويدها ، و ضرورة حشد الدعم لحمايتها من المخططات الاسرائيلية والأمريكية باعتبارها أرض فلسطينية عربية وإسلامية.

كما وأشار السفير شامية الى اجتماعاته مع وزير الخارجية الفلبينية وكبار المسؤولين في الدولة وعن رؤية الطرفين لآفاق التعاون الثنائي، و أهمية العمل في مجالات السياحة الدينية، وضرورة زيارة المسلمين والمسيحيين الفلبينيين للأراضي المقدسة في القدس وبيت لحم.

من جانبه أشار الوزير الفلبيني الى الموقف الفلبيني الداعم للقضية الفلسطينية والموقف الفلبيني المسلم خصوصا في رفضه لكافة الإجراءات الاسرائيلية، والقرارات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي وخصوصا فيما يتعلق بمدينة القدس، باعتبارها أراضي فلسطينية محتلة.

كما واتفق الجانبان على ضرورة التواصل وتبادل الزيارات بما فيها رجالات الدين لدعم الحوار بين الأديان في إطار نشر ثقافة التسامح والسلام ونبذ الإرهاب والتطرف.

واختتم اللقاء بزيارة مشتركة الى مسجد مانيلا الذهبي.حيث شارك في هذا الاجتماع سفير فلسطين لدى ماليزيا، و يعاد جرادات، سكرتير ثالث في إدارة اسيا بوزارة الخارجية والمغتربين.

Print
378
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى