وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يلتقي  سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى دولة فلسطين
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يلتقي سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى دولة فلسطين

استقبل مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، السفير د. مازن شامية اليوم الأحد في مقر الوزارة في مدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين السفير عصام عاشور.

استهل السفير شامية اللقاء بتهنئة السفير عاشور على ترؤس جمهورية مصر العربية  للاتحاد الافريقي للعام 2019، متمنياً لمصر التوفيق والنجاح في هذه المهمة، معتبراً أن مصر تحظى باحترام وتقدير كافة الدول الافريقية، بما سينعكس على القضايا العربية بالنفع، وعلى الدول الافريقية بكل الخير، موضحاً أن عام 2019، عام إنعاش وتطوير العلاقات العربية مع دول القارة الافريقية.

كما أكد الطرفان على متانة العلاقات الأخوية التي تربط دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، وأهمية الارتقاء بمستوى التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين  في شتى المجالات، وبحث الطرفان إمكانية التعاون في مجالات التنمية الادارية وبناء القدرات، والتدريب الدبلوماسي، والاستفادة من التجربة المصرية الكبيرة في هذه المجالات.

كما تناول اللقاء سُبل تنسيق الجهود العربية للتعاون مع دول القارة الافريقية لما فيه مصلحة الطرفين،  مؤكداً أن القيادة الفلسطينية على ثقة تامة بأن تلعب مصر دوراً ايجابياً في جعل القضية الفلسطينية حاضرة وباستمرار على أجندة لاتحاد الافريقي، والذي يتطلع إلى تحقيق السلام على أساس الشرعية الدولية.

كما أشاد السفير شامية بالجهود المتواصلة التي تبذلها القاهرة لتذليل العقبات أمام توحيد الصف الفلسطيني، وإنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن جهود مصر هي محل تقدير واحترام دائمين.

حضر اللقاء الى جانب السفير د. مازن شامية، ومدير ادارة افريقيا/ المستشار د.أحمد كبها، ومسؤول ملف الغرب الافريقي/ شيرين حميدات.

Print
444
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى