وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين

رام الله – الأحد الموافق 10 آذار 2019: استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية اليوم الاحد في مكتبه بمقر الوزارة، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة فلسطين السيد قوه وي لمتابعة العلاقات الثنائية، مستعرضاً الوضع السياسي وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

ووضع السفير شامية الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية والسياسات التحريضية والعنصرية بحق شعبنا الفلسطيني، كما وأكد على ضرورة التدخل الصيني لوقف سياسة الحصار المالي المفروض على القيادة والشعب الفلسطيني، والذي يُعد انتهاكا جسيما للقانون الإنساني الدولي، وللاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الطرفين.

وأشاد شامية بمستوى العلاقات الثنائية التي تتميز بها البلدين، وبمستوى التنسيق والتشاور الفعال بين الجانبين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات التي تضم عضوية البلدين خاصةً في اطار منتدى التعاون العربي الصيني وفي اطار منظمة التفاعل وبناء إجراءات الثقة في اسيا (السيكا).

بدوره أكد السفير الصيني على موقف القيادة الصينية الداعم والمساند للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والرافض للممارسات الإسرائيلية وسياسات الاحتلال وانتهاكات المستوطنين، مشدداً أيضاً على موقف بلاده المنسجم مع قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Print
213
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى