وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يستعرض الأوضاع السياسية مع ممثل الهند
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يستعرض الأوضاع السياسية مع ممثل الهند

رام الله، – 27/2/2019استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون أسيا وافريقيا  وأستراليا د. مازن شامية في مكتبه بمقر الوزارة، ممثل جمهورية الهند لدى فلسطين السيد سونيل كومار.

 حيث استهل لقائه بتقديم التعازي للهند وبضحايا العمل الإرهابي الذي راح ضحيته أربعين جندي هندي.وفي السياق عبر شامية عن قلقه تجاه توتر الأوضاع بين الهند والباكستان، وأكد عن ضرورة ضبط النفس، و العمل على الحفاظ على الهدوء و الاستقرار على جانبي الحدود.

كما وأطلعه على تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال في سياساته العنصرية، وتحديداً المسجد الأقصى، وقرصنة الأموال الفلسطينية من خلال الاقتطاعات من المقاصة التي تقوم بها تحت ذرائع الشهداء والمعتقلين. مؤكداً موقف القيادة الفلسطينية والمتمثل بالتزامها بشهداء وجرحى وأسرى شعبها المناضل، و رفضها لكافة الإجراءات الابتزازية و العدوانية و التي تنال من تمسكها بثوبتنا الوطنية كما و ناقش السفير شامية العلاقات الثنائية بين الجانبين، و متابعة المشاريع الهندية في فلسطين، و تحديدا من الأكاديمية الدبلوماسية الفلسطينية العليا، و المشاريع الأخرى.

 وبحث الطرفان سبل التعاون الثنائي في مجالات التعليم والثقافة والصحة  والاقتصاد والطاقة والتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.حيث اشاد السفير شامية على العلاقات بين الجانبين، وضرورة تعزيزها، والعمل  على نبادل الوفود و الخبرات في كافة المجالات بما فيها السياسية و البرلمانية.

 وأكد شامية على جاهزية الجانب الفلسطيني لتقديم كاف الترتيبات اللازمة لوفد الشبابي الهندي و الزيارات الثقافية والعمل على زيارة وفداً ثقافياً فلسطينياً الى الهند برئاسة وزير الثقافة فلسطين.

من  جانبه اكد الممثل الهندي من القضية الفلسطينية والمتمثل بضرورة إيجاد حل عادل وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين. وحرص الهند على دعم مؤسسات الدولة الفلسطينية وتحفيز ايعاز المشاريع الهندية في فلسطين.

Print
162
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى