وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
“الخارجية والمغتربين” تستقبل وفد طلابي من جامعة شيكاغو الامريكية
6
/ Categories: آخر ألاخبار

“الخارجية والمغتربين” تستقبل وفد طلابي من جامعة شيكاغو الامريكية

استقبلت مدير الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية والمغتربين، المستشار حنان جرار ، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة، بمدينة رام الله، وفداً طلابياً من كلية العلوم السياسية في جامعة شيكاغو الامريكية، حيث اطلعتهم على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة.

 واستعرضت جرار في بداية اللقاء تاريخ الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، ووضعتهم في صورة التحركات الفلسطينية للمرحلة القادمة، كما اشارت الى الانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، من خلال الاقتحامات اليومية لمختلف المدن الفلسطينية والامعان في مصادرة الاراضي والبناء الاستيطاني وفرض الحصار على قطاع غزة، واعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، بالاضافة الى تسريع وتيرة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية ، والتقسم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى.

كما وضعت المستشار جرار الوفد الطلابي بصورة الوضع المالي الذي تمر به دولة فلسطين في الوقت الراهن بعد اقتطاع جزء من أموال المقاصة من قبل الاحتلال الإسرائيلي مما أثر على القدرة على دفع الرواتب للموظفين وبالتالي أثر على عجلة الاقتصاد الفلسطيني ككل.

وأكدت جرار أن الجانب الأميركي كان منذ البداية وسيطا مهما في عملية السلام، لكنه  دوره كوسيط صادق لعملية السلام قد انتهى بعد اعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها والذي يخالف كافة قرارات الشرعية الدولية، ما يستدعى تشكيل آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء شكرت المستشار حنان جرار، اعضاء الوفد على زيارتهم لفلسطين ومناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدة أن السلام الحقيقي يتمثل بإنهاء الاحتلال والاستيطان وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

يذكر ان الإدارة العامة للامريكيتين والكاريبي قامت باعداد برنامج للوفد الطلابي للاطلاع على الواقع الفلسطيني عن كثب ولادراك ما يحدث فعليا على أرض الواقع، وسيقوم الوفد بجولة ميدانية لمناطق التماس وجدار الفصل العنصري، ومخيم الجلزون والخان الأحمر.

Print
152
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى