وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة 21 آب 2020
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة 21 آب 2020

وزارة الخارجية والمغتربين // 228 حالة وفاة، 5002 اصابة (54 أمريكا، 2 البحرين، 71 لبنان)، 1851حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم.

// عدم تسجيل اية حالة وفاة في صفوف جالياتنا لهذا اليوم

•    •أفادنا فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء، ان الوزارة لم تفتح باب التسجيل للعالقين في الوطن الراغبين في السفر الى المملكة العربية السعودية، وذلك لان القوانين المرعية في المملكة العربية السعودية في ظل جائحة كورونا لا تسمح بدخول اي من الوافدين الى اراضيها، حتى لو كانت لديهم اقامات سارية المفعول.

•    •افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية، بتسجيل 54 اصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية في كل ميريلاند و دالاس و اوهايو و نيوجرسي . ليرتفع عدد الاصابات الى 2797 إصابة.  فيما لم تسجل أي حالة وفاة لهذا اليوم في صفوف الجالية ليبقى العدد 72 حالة.

•    أفادتنا سفارة دولة فلسطين لدى لبنان،  ان  اللجنة العليا للاستجابة لأزمة فيروس "كورونا" في المخيمات الفلسطينية في لبنان عقدت ، اليوم الجمعة، اجتماعها الثاني بمقر اللجنة في السراي الحكومي،  بدعوة من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان، لمتابعة الإجراءات العملية المتخذة والتي يجب اتخاذها لمنع انتشار الوباء في المخيمات، واحتوائه.وبحث المجتمعون خطورة تطورات الأوضاع الصحية في المخيمات الفلسطينية، ارتفاع عدد الإصابات بالوباء إلى حوالي 219 حالة، وتسجيل 8 وفيات منذ بداية الأزمة.وناقشوا تفاصيل خطة الاستجابة لمواجهة انتشار عدوى الفيروس، التي أعدتها لجنة الحوار، وضرورة الإسراع في تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية، و"الأونروا"، والسفارة الفلسطينية، واللجنة الوطنية لمكافحة فيروس "كورونا".

•    افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى البحرين، بتسجيل اول إصابتين بفيروس كورونا في صفوف الجالية، كما تفيد السفارة ان وضعهم الصحي مستقر، وعلى تواصل معهم للوقوف عند احتياجاتهم الصحية والمعيشية.

Print
389
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى