وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

أخبار الوزارة

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء ‏27‏ أيار‏ 2020
1
/ Categories: آخر ألاخبار

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء ‏27‏ أيار‏ 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء ‏، 27‏ أيار‏، 2020
 
وزارة الخارجية والمغتربين // 98 وفاة (1 وفاة جديدة "السعودية")،
1611 إصابة (6 اصابات جديدة " 5الولايات المتحدة، 1موريتانيا")،
810 تعافي (21 حالة تعافي جديدة " 20الولايات المتحدة"،"1 البرازيل")
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية وسفارة دولة فلسطين لدى كازاخستان ان الشحنة الثانية من تبرعات شركة السي سي سي لدولة فلسطين ستغادر شنغهاي يوم الغد 28/05/2020، والتي هي عبارة عن 10000 مسحة، وتتابع سفارة دولة فلسطين في المملكة الاردنية الهاشمية لاستقبالها واستلامها، حيث ستصل الى عمان يوم 01/06/2020. هذا ويقوم الفريق المختص بمتابعة اعمال اللجنة الفنية لتطورات كورونا بتنسيق وصولها الى ارض الوطن مع سفارتنا في عمان وهيئة الشؤون المدنية والمعابر لتسليمها لوزارة الصحة.
 
• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل 5 اصابات جديدة في بروكلين ( نيويورك) ونيوجيرسي ليرتفع عدد الإصابات الى 777، ولم تسجل اية وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 52، وانه تم تسجيل 20 حالة شفاء في ولاية ميتشغن ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 297. يتابع الفريق نشاط مركز خدمات الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي حيث تم افادتنا بان الجمعية الخيرية للأراضي المقدسة قامت بجمع تبرع سخي لدعم مؤسسات الايتام في فلسطين بقيمة 625575 دولار امريكي بالتعاون مع مركز خدمات الجالية، مما يغطي نفقة 600 يتيم كل عام. افادنا مركز خدمات الجالية الفلسطينية في ولاية اوهايو / كولومبوس بتميز اثنان من ابناء الجالية الفلسطينية وهما حازم ووسام جلق في عملهم واعتمادهم ضمن الفريق الاول العامل في شركة Battelle المختصة في مجال المستلزمات والمعدات الطبية، حيث تم تكليف حازم ليكون في الفريق من اجل ادارة الاجهزة الخاصة بتعقيم اقنعة او كمامات الوجه، بينما تم ايضا استدعاء وسام ليصبح هو المشرف على الجهاز الذي تمت صناعته في ولاية اوهايو من قبل شركة بتال الامريكية وهي احدى الشركات الرائدة في تصميم الأجهزة والابحاث في امريكا. يشار الى ان الشركة نجحت بعمل ابحاث متخصصة وتصميم جهاز متخصص لتعقيم واقي الوجه في ظل شح المستلزمات الطبية في كافة الولايات الامريكية جراء تداعيات ازمة كوفيد 19 كورونا، كما افادنا مركز الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس انه قام بتوزيع اعلام فلسطين وتوزيع هدايا للأطفال الى أكثر من 2000 من عموم الجالية. 
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الكويت بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن مريد احمد أمين بسيسو 74 عاماً، بسبب فايروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 3، وتسجيل اصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الاصابات الى 17، كذلك تم تسجيل حالة شفاء واحدة ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 10. اكدت السفارة انها أمنت الدواء اللازم لاحد المعلمين الفلسطينيين، ووفرت ايضا ادوية لمسنة كويتية لم تتمكن من توفير العلاج بسبب الحظر الكلي المفروض، وبعض الامتعة الشخصية لمواطن مصري ادخل المستشفى لتدهور حالته الصحية. قامت السفارة بتوفير بعض الطلبات التموينية للمعلمات وذلك لصعوبة الخروج وعدم الاختلاط.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن اسماعيل محمد اسماعيل دغمش 55 عاما بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 10.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا بتسجيل اول اصابة في صفوف ابناء الجالية لاحد الطلبة بفيروس كورونا، وجاري فحص عائلته وكل من اختلط معها من افراد الجالية بانتظار ظهور النتائج خلال الايام المقبلة، وتتابع السفارة حالة العائلة والمصاب للاطمئنان على صحتهم وتقديم كل مساعدة ممكنة لهم. 
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل بتماثل أحد المصابين للشفاء ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 19، كما انه لم تسجل اية إصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 29، فيما سجلت حالة وفاة واحدة سابقاً، تتواصل السفارة مع المصابين للاطمئنان عليهم، كما انها تعمل على تحديث كشوف العالقين لديها. 
 
• تمكنت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الفرنسية اليوم بعد التواصل مع الجهات الرسمية من حل مشكلة أحد المواطنين العالقين في أحد المطارات الفرنسية كان قادما من اسبانيا، وتم السماح له بدخول الأراضي الفرنسية بعد انتهاء تأشيره سفره، هذا وتتابع السفارة عملها في حصر اعداد العالقين وبياناتهم. 
 
• تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية على سلامة أبناء الجالية والطلبة الدارسين في الجامعات الباكستانية، وتؤكد عدم إصابة أي فلسطيني حتى الآن، كما وتتواصل بشكل مستمر مع كافة الطلبة والجالية من خلال المجموعة الذي أنشئ على موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب" للاطمئنان على أوضاعهم الصحية والمعيشية،  وتنسق جهودها بشكل كامل مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين بكل ما يتعلق بالأمور اليومية والمعيشية للطلبة.
 
• تفيد بعثة دولة فلسطين لدى استراليا ونيوزيلندا والباسفيك بأن خلية الازمة تتواصل مع الجالية والطلبة والعالقين للاطمئنان على احوالهم الصحية والمعيشية، كما وأفادت بعدم تسجيل أية إصابة في صفوفهم، وتنسق ايضا مع فريق العمل المختص بوزارة الخارجية حول العالقين والراغبين بالعودة الى أرض الوطن.
 
• تواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الفلبين للاطمئنان على الاوضاع المعيشية والصحية للطلبة والجالية في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك بالتنسيق مع مسؤول الجالية، وتقوم بتوزيع بعض المساعدات المالية والعينية للمحتاجين منهم، وتؤكد السفارة انه لم يتم تسجيل اية اصابة في صفوف الجالية والطلبة.
 
• تتابع سفارة دولة فلسطين لدى كينيا أوضاع الجالية والفلسطينيين بشكل دائم للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وتؤكد انهم جميعاً بخير، كما تواصل السفارة عملها في مقرها بشكل يومي مع اتباع اجراءات السلامة، وتستمر بالتواصل مع الخارجية الكينية للاطلاع على الإجراءات الوقائية المتخذة من السلطات لمنع تفشي فايروس كورونا والتي تؤثر على عمل السفارة ومصالح رعايانا، كما وتقوم البعثة بحضور كافة الاجتماعات الأممية في نيروبي باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس.
 
• تفيد سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا ونظراً لاستمرار حالة الاغلاق وتقييد الحركة، ومع استمرار اغلاق أبواب السفارة في فترة العيد لم تستطع استقبال ابناء الجالية، كما وقامت بإيصال رسالة الشكر والتقدير للمساعدات الطبية التي قدمتها ماليزيا حكومة وشعبا الى دولة فلسطين والموجهة من سيادة الرئيس محمود عباس الى دولة رئيس الوزراء تان سري محي الدين بن حاج ياسين. تواصل خلية الأزمة عملها بمتابعة قضايا أبناء الجالية في كافة دول الاعتماد سواء السياح أو الطلبة أو اللاجئين أو المقيمين، وذلك عبر الايميل الرسمي وأرقام الطوارئ المعلنة لاستقبال كافة الطلبات والاستفسارات، حيث قدمت السفارة خدمات قنصلية للمواطنين الفلسطينيين، من تنظيم وكالات، واصدار رسالة تمديد اقامة، وارسال رسالتين  متابعة مع دائرة الهجرة. كما وتتابع السفارة الكترونيا مع المسؤولين عن إدارة السجون ومراكز الهجرة للاطمئنان على المواطنين المعتقلين وتأمين مستلزماتهم والاتصال مع ذويهم من أجل طمأنتهم وتؤكد انهم جميعا بخير وصحة جيدة. كما تم تحديث الكشف الخاص بأسماء المواطنين العالقين في ماليزيا ودول الاعتماد، وتنتظر التعليمات والترتيبات المتعلقة بسفر وتأمين عودتهم الى أرض الوطن. تفيد السفارة بأنها مستمرة بتقديم المساعدات على المحتاجين من أبناء الجالية والطلبة، حيث وزعت 9 سلات غذائية على العائلات ومساعدات نقدية على8 محتاجين، اضافة الى مساعدات نقدية على الموظفين المحليين.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي انه لم يتم تسجيل اية اصابة جديدة في صفوف الجالية، ليبقى مجموع الاصابات 16 حالة، وشفاء 5 مصابين وحالة وفاة واحدة، اي ان عدد الاصابات النشطة حالياً 10. تؤكد السفارة انها قدمت مساعدات نقدية لعدد من الحالات المحتاجة لتوفير مواد غذائية لأسرها وعددها 3، وتم التنسيق مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع تشيلي لرعاية عائلة مصابة بفيروس كورونا وكذلك لعدة عائلات اخرى. تقوم السفارة بمتابعة بعض الحالات المسجلة وتتواصل بشكل دائم مع ابناء الجالية للوقوف على احتياجاتهم والاطمئنان عليهم. 
 
 
انتهى
Previous Article التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء ‏
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين // اللجنة الوزارية لعودة العالقين والطلبة تجتمع لإطلاق عملية الاجلاء قريبا
Print
304 Rate this article:
1.0

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى