وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء‏ 20‏ أيار‏ 2020
1
/ Categories: آخر ألاخبار

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء‏ 20‏ أيار‏ 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء‏ ‏، 20‏ أيار‏، 2020

 

وزارة الخارجية والمغتربين //   وفاة جديدة في الامارات، وفاة واصابة جديدة وحالة تعافي في أمريكا، 5 اصابات جديدة و 4 حالات تعافي في كندا،

 

المجموع الكلي: 89 وفاة، 1579 إصابة و751 تعافي

 

// دخول الدفعة التاسعة من العالقين في الأردن غداً

 

  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنة رئيسة بدر الدين 70 عاماُ في ولاية ميتشغن، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 51، وتسجيل إصابة جديدة في ولاية فلوريدا ليرتفع عدد الإصابات768 ، وتسجيل حالة تعافي في ولاية ميتشعن ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 259.
  • اعلمنا فريق العمل المختص بمتابعة اعمال اللجنة الفنية لتطورات كورونا انه تم الانتهاء من اجراء التنسيقات اللازمة لدخول الدفعة التاسعة من العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي الثالثة من أبناء شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك تنسيق وصولهم الى معبر بيت حانون،
  • تقوم بعثة فلسطين لدى ممكلة هولندا بمتابعة أوضاع الجالية والطلبة الفلسطينيين في هولندا، وذلك من خلال التواصل معهم للاطلاع والاطمئنان على أوضاعهم في ظل الاحوال الصعبة الراهنة نظرا لاستمرار جائحة كورونا. وقد قامت البعثة بالاتصال مع عائلات المصابين بفايروس كورونا والبالغ عددهم ٨ أشخاص وفقا للمعلومات المتوفرة لدى البعثة، وذلك للاطمئنان على صحتهم وتفقد احتياجاتهم، علما بأن العديد منهم يتماثلون للشفاء الآن. والجدير بالذكر انه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة بين أبناء الجالية وفقا للمعلومات المتوفرة لدى البعثة. كما وتستمر البعثة بالتواصل مع المواطنين والطلبة الفلسطينيين العالقين لتفقد أحوالهم، وتقديم اية مساعدة يحتاجون إليها
  • افادتنا المفوضية العامة لفلسطين لدى كندا إصابة عائلة فلسطينية بأكملها مكونة من 5 افراد بفيروس كورونا، وقامت بالتواصل مع العائلة عبر الهاتف والاطمئنان عليها، وهم جميعا بصحة جيدة في طور التعافي ويخضعون للحجر الصحي، ويتم متابعة أوضاعهم من قبل وزارة الصحة الكندية، وبذلك يصبح اجمالي الإصابات 15، منها 12 حالة تعافت، وحالة واحدة في طور التعافي، بالإضافة الى حالتي وفاة.
  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الامارات العربية المتحدة انه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن فتحي محمد الاسدي 70 عاماً بسبب كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 11.
  • تواصل خلية الازمة التي شكلتها سفارة دولة فلسطين لدى تونس بالشراكة مع الجالية والاتحاد العام لطلبة فلسطين متابعة أوضاع الجالية والطلبة والعالقين للاطمئنان عليهم وتأمين احتياجاتهم ومستلزماتهم الضرورية وفقا لإمكانياتها، وشكلت صندوقا للتبرعات المادية والعينية منذ بداية الازمة لهذا الغرض، وقامت بتوزيع مساعدات مالية أسبوعية لعدد كبير من الحالات الاجتماعية المستعجلة، وتوزيع سلال غذائية مع بداية شهر رمضان المبارك وشملت عائلات محتاجة وطلبة بالإضافة الى طلبة جزائريين وموريتانيين ومن بوركينا فاسو وغنينا والسنغال، وتم تأمين وصول 65 سلة غذائية الى ولايات مختلفة، وقامت بتوزيع وجبات إفطار للطلبة، وامنت علاج بعض الحالات المستعجلة التي تحتاج الى متابعة صحية بحيث شملت 8 طلبة. ومع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وزعت 2000 قسيمة وملابس واغطية على الحالات الاجتماعية المحتاجة. تؤكد خلية الازمة عدم تسجيل اية إصابة في صفوف الجالية والطلبة .
  • قامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية بتوزيع سلال غذائية متنوعة على ابناء الجالية والطلاب الفلسطينيين المقيمين في ولاية لاغوايرا الفنزويلية، بتبرع من المركز الاسلامي في كراكاس. كما وتتابع السفارة شؤون الطلاب وأبناء الجالية واحتياجاتهم، وتتواصل معهم عبر رقم الطوارئ للإجابة على استفساراتهم، وتؤكد عدم وجود اية اصابة في صفوفهم.
  • تواصل القنصلية العامة لدول فلسطين لدى كردستان العراق متابعتها لشؤون الجالية والطلبة واللاجئين وتطمئن على صحتهم واوضاعهم المعيشية، وتفيد بعدم تسجيل اية اصابة بالفيروس بصفوفهم. تتابع القنصلية القضايا التي تتعلق بإقامات المواطنين خاصة حملة الوثائق السورية واللبنانية.

 

  • تتواصل سفارة دولة فلسطين لدى زمبابوي ، مع الجالية الفلسطينية المتواجدة في كل من، زمبابوي  وبوتسوانا وملاوي ، و لم تسجل لدينا حتى الآن أية إصابات بين  أفراد الجالية.  قامت السفارة بإبلاغ الجميع بان يتواصلوا معها عبر ارقام هواتف للطوارئ في حال تعرض أي أحد لأية إصابة او احتاج أية مساعدة، علما بأن الدول الثلاث فرضت اغلاقا تاما وقيودا على الحركة إلا للضرورة بالإضافة الى إجراءات وقائية أخرى تحت طائلة القانون. تفيد السفارة انه لا يوجد عالقين لديها.

 

  • تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى هنجاريا انه لم تسجل اية اصابة في صفوف ابناء الجالية والطلبة منذ بداية الازمة، وان خلية الازمة التي شكلتها تعاملت مع حالات مرضية لعدد من الطلبة ووفرت لهم الرعاية الصحية والمعيشية، اضافة الى تعاملها مع عديد الحالات الاجتماعية المتضررة نتيجة الازمة. تتابع خلية الازمة موضوع العالقين في هنجاريا لحصر اعدادهم ومساعدتهم وعددهم 5، طالبة واحدة انهت دراستها و4 اخرين من طلبة الدراسات العليا.

 

  • تواصل السفارة عملها ضمن خلية الازمة بالاطمئنان والتواصل مع الجالية الفلسطينية المتواجدة في مختلف الاقاليم في كازخستان، حيث لم تسجل سوى اصابة واحدة في صفوفها لغاية اللحظة، كما وتقوم السفارة بتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين والمعوزين من خلال السلات الغذائية وغيره ، وتؤكد السفارة بأن الحكومة الكازاخية قد بدأت باتخاذ  اجراءات التخفيف ورفع الحظر التدريجي ليتم اعادة الحياة لمسارها الطبيعي، ومن هذه الاجراءات انها قامت بفتح اماكن العبادة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي وبسعة ٣٠ بالمئة فقط، وكذلك المقاهي والمطاعم المتواجدة فقط في الهواء الطلق، كما وسيتم  استئناف رحلات الطيران الداخلي والقطارات .

 

  •  

 

           

Print
1335
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى