وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JOes-ES
Close

أخبار الوزارة

الأمم المتحدة تدعم برنامج بناء القدرات الكوادر الفلسطينية
7
/ Categories: آخر ألاخبار

الأمم المتحدة تدعم برنامج بناء القدرات الكوادر الفلسطينية

أكدت مدير برنامج التدريب الدبلوماسي المستشار أول/ رولا محيسن، أن وزارة الخارجية والمغتربين ومن خلال برنامج التدريب الدبلوماسي تتعاون مع منظمة الأمم المتحدة في مجال دعم بناء قدرات الكوادر الدبلوماسية، إذ يشارك الدبلوماسيون بالتعاون مع شعبة حقوق الفلسطينين التابعة لإدارة الشؤون السياسية في الأمم المتحدة في التدريب السنوي القائم منذ عام 1996 والمختص بالتعريف بمنظمة الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها ولجانها، وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وأشارت محيسن إلى أن للدبلوماسيين مشاركات دورية في تدريبات وورش عمل دائمة ذات علاقة بعمل وزارة الخارجية والمغتربين والأمم المتحدة مثل التدريب الذي عقد مؤخراً في مدينة تورينو في إيطاليا، في مجال تعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة دبلوماسيين يمثلون القطاعات والإدارات المختصة .

وتم عقد ورشات تدريبية في مقر وزارة الخارجية والمغتربين حول النزاع على المياه، بمشاركة دبلوماسيين مختصين وعدد من كوادر الوزارات والهيئات المختصة. كما شارك عدد من الدبلوماسيين إضافة إلى ممثلين مختصين عن الوزارات والهيئات في برنامج دراسي مختص في إدارة المصادر المائية العابرة للحدود الذي عقد في مدينة دكار في جمهورية السنغال؛ خلال شهر أكتوبر/تشرين أول. هدفت إلى الاطلاع والاستفادة من التجربة السنغالية في إدارة وتطوير موارد المياه المشتركة لنهر السنغال؛ ما بين السنغال وأربع دول افريقية وعرض التجربة الفلسطينية حول إدارة المرافق المائية في ظل سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على مواردنا المائية.

وإضافة إلى العديد من التدريبات القانونية والدبلوماسية المتخصصة، يتم تنفيذ تدريبات عبر الانترنت حول العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الدبلوماسي.

وأثنت محيسن على استجابة شعبة حقوق الفلسطينيين على طلب تنفيذ سلسلة تدريبات وورش عمل خاصة بتطوير مهارات طاقمي الإعلام والدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية والمغتربين وطواقم الإعلام في الوزارات الأخرى، والذي تم البدء بتنفيذه من خلال الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر، علماً أنهم على استعداد دائم لتوفير التدريبات اللازمة وفقاً لاحتياجاتنا.

Previous Article مشاركة وفد فلسطيني في دورة تدريبية دبلوماسية في أذربيجان
Next Article نيكاراغوا تؤكد دعمها المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.
Print
76 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى