وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

Close

اخبار السفارات

السفير طوباسي يسلم رسالة من وزير خارجية دولة فلسطين لنظيره اليوناني ويلتقي رئيس بلدية أثينا
6

السفير طوباسي يسلم رسالة من وزير خارجية دولة فلسطين لنظيره اليوناني ويلتقي رئيس بلدية أثينا

أثينا -  التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بمدير المكتب الدبلوماسي لوزير الخارجية اليوناني السفير ايوانس تساووس، و سلمه رسالة خطية من وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي موجهة لوزير خارجية جمهورية اليونان دندياس تتعلق بالصداقة بين البلدين و بالاجتماع القادم لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي  المزمع عقده في ٢٣ من هذا الشهر في  بروكسل و بما يفترض بحثه و نقاشه في هذا الاجتماع بين دول الاتحاد حول القضية الفلسطينية وعملية السلام بالشرق الأوسط.

كما ناقش السفير طوباسي مع السفير تساووس الموقف والرؤية الفلسطينية ومخاطر الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بتصعيد وتوسيع الاستيطان الكولنيالي، والتهديد بإجراءات الضم وفق عقلية حكومة الاحتلال ومنهجها العنصري المتطرف الرافض للسلام وما يشجعها في ذلك ما جاء في نصوص ما سمي بصفقة القرن وسياسات الإدارة الأمريكية العدائية المنحازة والتي ترمي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ المشروع الصهيوني الاستعماري.

وطالب السفير طوباسي من المسؤول اليوناني بضرورة أن تقوم ودول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود ٤ حزيران ١٩٦٧، وأن تقوم اليونان بدورها الفاعل المنسجم مع مواقفها التاريخية من خلال التأكيد على ضرورة قيام الاتحاد الأوروبي بتحمل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والسياسية له بناء على قواعد القانون الدولي والمبادئ الناشئة للاتحاد، وضرورة اتخاذ مواقف عملية فاعلة تجاه سياسات الاحتلال والاستيطان والضم والتمييز العنصريكما تم البحث بالاجتماع في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي سياق آخر متصل، التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي برئيس بلدية أثينا كونستانتينو باكويانيس وذلك في دار البلدية، وقدم السفير طوباسي التهنئة لرئيس البلدية بموقعه الجديد بعد فوزه بالانتخابات البلدية الأخيرة، كما وضعه في صورة سياسات الاحتلال وما ترتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي، بما يتفق مع ما جاء في نصوص ما سمي بصفقة القرن التي رفضها شعبنا والمجتمع الدولي.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع تجديد وتفعيل اتفاقية الشراكة والتوأمة بين بلدتي بيت لحم وأثينا، التي كانت قد وقعت سابقا عام ١٩٨٥ ولم يعمل على تنفيذها، إذ سيتم الاتفاق على موعد التوقيع بين رئيسي البلديتين في أقرب وقت بعد تبادل المسودات. كذلك تم الاتفاق على تنفيذ نشاطات وفعاليات ثقافية بين البلدية والسفارة تعكس القيم الثقافية الإنسانية المشتركة وحضارة الشعبين.

Previous Article سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا تجتمع برئيس البرلمان الايرلندي
Next Article التقرير اليومي – ٢٨/٣/٢٠٢٠ وزارة الخارجية والمغتربين: جهودنا متواصلة للاطمئنان على سلامة جاليتنا وطلبتنا
Print
74 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى