وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

Close

اخبار السفارات

السفير المذبوح يلتقي  نائب وزير الخارجية البلغارية
6

السفير المذبوح يلتقي نائب وزير الخارجية البلغارية

التقى سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا احمد المذبوح مع السيد بيتكو دويكوف نائب وزير خارجية جمهورية بلغاريا في مقر وزارة الخارجية البلغارية، بحضور مسؤول ملف فلسطين في الخارجية السيد رايكو بيبيلانوف ومن السفارة السكرتير اول جمال عبد الرحمن.

وخلال اللقاء قدم السفير المذبوح شرحا للموقف الذي اتخذته القيادة الفلسطينية على اثر تضمين برنامج الحكومة الاسرائيلية بند لضم اجزاء من الضفة الغربية الى اسرائيل وبدعم مباشر من ادارة ترامب، حيث تكون اسرائيل قد الغت بهذه الخطوة العمل بالاتفاقيات الموقعة بيننا، وبناء على ذلك فإننا نصبح في حل من التفاهمات والاتفاقيات التي تم وقعناها مع الجانبين الاسرائيلي والامريكي، وعلى الاحتلال القيام بواجباته تجاه الاراضي المحتلة كما نصت عليها القوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1948.

واكد السفير بأن الرادع لإسرائيل لعدم الاقدام على خطوة الضم هو اتخاذ موقف قوي وجريء من الاتحاد الاوروبي ضد هذه الخطوة والتلويح بفرض عقوبات جادة عليها في حال اقدمت على ذلك.

ومن جهة اخرى اكد الذبوح ان حكومة دولة فلسطين مستمرة بممارسة مهامها والقيام بدورها محليا ودوليا وستوفي بإلتزاماتها الدولية تجاه الاتفاقيات التي تم توقيهعا مع الدول بشكل فردي او جماعي كما وستستمر دولة فلسطين بالانضام الى المؤسسات والمنظمات الدولية التي لم تنظم اليها سابقا، داعيا بلغاريا الى تأييد ودعم عقد مؤتمر دولي موسع لتطبيق القانون الدولي والقرارات الاممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها تطبيق حل الدولتين.

بدوره، اكد السيد بيتكو دويكوف على موقف بلغاريا الثابت بدعم القضية والحقوق الفلسطينية، والتوصل الى حل الدولتين عبر المفاوضات، مشددا على رفض بلغاريا لبند الضم التي ورد في برنامج الحكومة الاسرائيلية، كما تعتبر بلغاريا ان المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية مستوطنات غير شرعية ولا تعترف بها كجزء من اسرائيل، واكد نائب الوزير ان بلغاريا دعمت البيان الذي اصدرة مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل في ال 18 ايار الجاري حول رفض الاتحاد الاروروبي لضم اجزاء من الضفة الغربية الى اسرائيل. ومن جهة اخرى رحب السيد دويكوف بموضوع عقد مؤتمر دولي متعدد الاطراف للتوصل الى حل على اساس القانون والقرارات الدولية وتطبيق حل الدولتين.

Previous Article نائب رئيس الحزب الشيوعي البرازيلي يدعو المجتمع الدولي لإدانة التوجه الإسرائيلي لضم أراض فلسطينية
Next Article السفير نوفل  يبحث مع مسؤول روسي الأوضاع في فلسطين
Print
57 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى