وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

Close

اخبار السفارات

السفير الطميزي يُطلع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية الفيتنامية على أبرز التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخراً
6

السفير الطميزي يُطلع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية الفيتنامية على أبرز التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخراً

هانوي 1/6/2020  - إلتقى سعدي الطميزي، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الإشتراكية، بمدير عام دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية الفيتنامية السيد/ نجوين ترونغ كيين، وذلك في مقر الوزارة في العاصمة هانوي.

 

وأطلع السفير الطميزي مُضيفه على أبرز التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخراً، بما في ذلك توجه حكومة الإحتلال لضّم أجراء من الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى  تصريحات رئيس وزراء الإحتلال الأخيرة بذلك الخصوص.  كما وأكد الطميزي لمُضيفه على أن موقف فيتنام يشكل على الدوام رافعة معنوية للشعب الفلسطيني، وبأنه أيضاً يشكل دعماً لتوجهات إقامة سلام عادل وشامل، وبأن دولة فلسطين تتطلع لأن يكون لفيتنام موقف واضح ومحدد من توجه حكومة الإحتلال المدعومة من الإدارة الامريكية الحالية لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، والذي يُشكل بدوره إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ويقوضّ حل الدولتين.

 

من جانبه، أكد السيد/  كيين على أن مواقف فيتنام الداعمة للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، ثابتة ومستمرة. وأن موقف فيتنام الثابت تجاه القضية الفلسطينية سيُعبّر عنه في كافة المحافل والمنتديات الدولية،كما وأكد على أن فيتنام تتمسك بالقانون الدولي كأساس لحل النزاعات بين الأطراف.

 

وقد حضر اللقاء من الجانب الفيتنامي، السيد/ فام فو دات، رئيس قسم فلسطين في دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا. وكذلك الأخ أسامة قواريق، الدبلوماسي في سفارة دولة فلسطين.

 

Previous Article السفير نوفل  يبحث مع مسؤول روسي الأوضاع في فلسطين
Next Article السفير طوباسي يلتقي متروبوليت الكنيسة الأرثوذكسية سيرافيم
Print
65 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى