وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

Close

اخبار السفارات

السفيرة سليمان تلتقي أعضاء الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي في مقر البعثة الفلسطينية
2

السفيرة سليمان تلتقي أعضاء الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي في مقر البعثة الفلسطينية

 

التقت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا روان سليمان، يوم الثلاثاء، وفدا من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية للحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي، في مقر البعثة الفلسطينية بمدينة لاهاي.

وفي بداية اللقاء، رحبت السفيرة سليمان بأعضاء الوفد، وأطلعتهم على آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين، وأوضحت الموقف الفلسطيني والعربي والدولي الرافض لما يسمى "بصفقة القرن"، التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، وتدمير الأسس التي قامت عليها عملية السلام، وتنتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وأشارت السفيرة بان ما يسمى "بصفقة القرن" قد تمت فقط بين إدارة الرئيس ترامب والحكومة الإسرائيلية ولم يتم التشاور او الاستماع الى رأي الجانب الفلسطيني، أي صاحب العلاقة في هذا الشأن، حيث تنحاز الصفقة بشكل كامل الى الجانب الإسرائيلي وتقضي على آمال الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة المتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة.

وقد أكدت السفيرة سليمان خلال اللقاء على ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس قد طرح مبادرة لعقد مؤتمر دولي للسلام على اساس قرارات الشرعية الدولية من اجل التواصل الى اتفاق سلام يفضي لحل الدولتين، داعيةً المجتمع الدولي الى سرعة دعم هذه المبادرة  لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وقد شددت السيدة سليمان على ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي لقرارات وخطوات من شأنها حماية المنظومة الدولية القائمة على اساس احترام القانون الدولي، وذلك من خلال مواجهة مخططات الحكومة الاسرائيلية لضم وسرقة الأرض الفلسطينية المحتلة بدعم وتأييد من إدارة ترامب، وكذلك ضرورة اتخاذ موقف صريح وواضح إزاء ما يسمى "بالخطة الامريكية للسلام" وعدم التعاطي معها.

ومن جهتهم، عبر أعضاء الحزب الديمقراطي المسيحي عن ضرورة استئناف الجهود الرامية لإطلاق عملية سلام حقيقية تفضي الى التوصل لحل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وبموافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

يذكر بأن الحزب الديمقراطي المسيحي هو احد الأحزاب الأربعة التي تكون الإتلاف الحزبي الحاكم في هولندا، وله عدة مبادرات من ابرزها استضافة اجتماعات سياسية هولندية – فلسطينية العام الماضي.

 

Previous Article السفير المذبوح يعقد ندوة سياسية في صوفيا يعري فيها صفقة القرن المشبوهة.
Next Article السفير حنانيا يلتقي وزير جزيرة جوزو المالطية الجديد
Print
39 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2020 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى